ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسعار الخضر والفاكهة بأسواق الإسماعيلية.. شاهد

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 02:12 م
الخضر
الخضر
Advertisements
انجي هيبة
أعلنت شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، عن الأسعار المتوقعة بالأسواق حتى نهاية الأسبوع الجاري.
  
وأكد على العكرمي سكرتير عام الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسماعيلية، أن الأسعار تتأثر بحالة الطقس، ولكنها إلى حد كبير ستكون مستقرة حتى نهاية الأسبوع.

من جهته، أعلن جلال أبو الطاهر سكرتير عام الغرفة التجارية ورئيس شعبة الخضر والفاكهة بمحافظة الإسماعيلية، عن قائمة أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم، مشيرا إلى أن أسباب ارتفاع أسعار الطماطم ( من 8 إلى 10 جنيه) بسبب الفاصل بين العروة الصيفية والشتوية، وعدم وجود زراعات جديدة في هذا التوقيت، وأغلبية المزروع الآن يكون داخل الصوب.

وأكد سكرتير الغرفة التجارية، أنه في العروة القادمة خلال شهر 12 ستكون أسعار الطماطم في متناول الجميع.

وأشار إلى أن أسعار الجملة في السوق تتراوح ما بين 200 جنيه لعداية الطماطم و250 جنيها، بسعر 10 جنيهات و15 جنيها للكيلو، ولكن شعبة الخضار والفواكه بالغرفة التجارية ملتزمة بالأسعار المحددة من خلال المنافذ.

يشار إلي أن الارتفاع الجنوني للطماطم بالأسواق، أدي إلى وصول سعر الكيلو منها إلى ١٥ جنيها، في الوقت الذي تسعي فيه الغرفة  التجارية لتوفير السلع والخضر والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال منافذ يتم الإعلان عن أماكنها بصفة دورية.

وفي سياق مختلف،  علنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة أن صندوق تنمية الصادرات سيصدر، اليوم الأحد، أول دفعة من شهادات صرف مستحقات الشركات المصدرة في إطار مبادرة السداد الفوري التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرًا لتسوية المستحقات المتأخرة للشركات لدى الصندوق، مشيرة إلى تقدم 903 شركات للاستفادة من المبادرة، وبلغ إجمالي المبالغ المستحقة عن الملفات المستوفاة لحوالى 323 شركة 3.2 مليار جنيه، بحسب بيان الوزارة.

وفي  سياق مختلف، أكد المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية من سيدات الأعمال بالغرفة بأهمية المشاركة في برنامج حاضنات الأعمال ( مصر تبدأ ) والذي يهدف إلى كيفية تأسيس شركات ناشئة بداية من الفكرة حتى التطبيق.

وأشار رئيس غرفة الإسماعيلية أنه يجب علينا مع بداية 2021 من توسيع قاعده تمكين المرأة والعمل على تحقيق حلم الريادة والرغبة في بدء عملها الخاص للتعلم والاستفادة من الدورات التدريبية والمنتديات التي تقدم نماذج ناجحة في هذا المجال.

وأضاف أننا سنسعي مع سيدات الأعمال في تنظيم أول منتدى للغرف التجارية بمصر لدعم رائدات الأعمال الناشئات بالإسماعيلية، لتكون غرفة الإسماعيلية هي أول خطوات الانطلاق نحو برامج حاضنة الأعمال والاستفادة من التجارب التي تقدم في هذا المجال. 

أسعار الخضر والفاكهة بأسواق الإسماعيلية.. شاهد
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements