ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزراء من 9 دول يناقشون مستقبل الإعلام بالقاهرة.. وهيكل: إذا لم نفكر في المستقبل لن نستطيع العيش فيه| فيديو

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 02:23 م
أسامة هيكل وزير الدولة
أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام
Advertisements
ندى رأفت

عرضت فضائية " MBC MASR2 " تقريرًا يرصد مستقبل الإعلام في العالم 2020 ، مشيرة إلى أن المنصة الدولية التي نُظمت لتبادل الأفكار العالمية المختلفة في مجال الإعلام لكل المهتمين بتطوير الإعلام في مصر والعالم.


وأوضح التقرير، أن  وزارة الدولة للإعلام نظمت مؤتمرًا عن مستقبل الإعلام بمشاركة عدد من الوزراء المصريين والعرب من  بينهم وزير الاتصالات، وحضور خبراء من مصر و9 دول أُخرى، يتحاورون من أجل بحث التحديات التي تواجه الإعلام في العالم.


وعقب أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، قائلًا: " ما هو إذا مفكرناش فى المستقبل ، مش هنعرف نعيش فيه " ، مؤكدًا أن هناك تطورا مُذهلا في وسائل الاتصال والمعلومات خلال السنوات الماضية.


وأضاف أسامة هيكل خلال لقائه مع برنامج " صباحك مصري " المُذاع على فضائية " MBC MASR2 "، أن هذا التطور انعكس على فكرة الإعلام، حيث أصبحت وسائل تقديم الرسائل الإعلامية أصبحت مرتبطة ارتباطا وثيقا بوسائل اتصال، متوقعًا في السنوات القادمة، أن يحدث تطور أكبر في التكنولوجيا، معقبًا: " لذلك يجب أن نتصور شكل الإعلام هيبقى عامل ازاي".


وتابع وزير الدولة للإعلام ، أن خلال الفترة الماضية ، كان يقوم بعض السياسيين يُخاطبوا المواطنين من خلال التغريدات على موقع " التويتر " ، والانترنت ووسائل الاتصال بصفة عامة ، وبشكل مباشر ، لذلك فإن الرسائل الإعلامية تظهر بأشكال عديدة .


وأكد هيكل ، أن الموقع الإلكتروني غير مُستهف للقراء فقط ، بل للمستمعين والمشاهدين ، حيث يتم تقديم لهم الأخبار مقروءة ومسموعة ومرئية ، بالمشاركة مع مؤسسات إلكترونية ، وخدمات أُخرى.


وأشار إلى أن وجود قوالب إعلامية جديدة ، وقوالب صحفية جديدة ، مثل : صحافة الحلول والصحافة الإيجابية ، معقبا في نهاية حديثه: " لازم نشوف ونتفهم مع بعض شكل المستقبل إيه ، عشان نقدر نرسم سياسات الإعلام في المستقبل " .

Advertisements
Advertisements
Advertisements