ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على الطريقة الصحيحة لتجهيز إطار النوافذ وعاكس الهواء

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 03:58 م
صدى البلد
Advertisements
ماجدة المهدى
عندما يتم إضافة إطار على نوافذ السيارة فإنها تصبح أكثر هدوء وحماية من الشمس، ولكي تقوم بشرائها وتركيبها بالخطوات المناسبة وفرنا هذه الخطوات البسيطة لعملها بكل سهولة.

أولى هذه الخطوات هي شراء عاكس الهواء المصممة لطراز سيارتك لأن تصميم العاكس مختلفة على حسب طراز السيارة، وبالتالي تأكد من أن عاكس الهواء التي تشتريها مناسبة لسيارتك، فإذا قمت بشراء نوع خاطئ فلن تتمكن من تحقيق تلائم مثالي، ويمكنك العثور على العاكس المناسب بسيارتك من خلال قراءة المعلومات على عبوة العاكس.

وإذا لم تكن متأكدًا من نوع الشراء فاطلب من مندوب المبيعات النصيحة، قم بتنظيف إطار النافذة والقناة التي عادة ما تكون مصنوعة من المطاط أو البلاستيك تجدها حول نوافذ السيارات. قم برش منظف النوافذ أو مذيب معتدل على قمم وجوانب النافذة وامسحها بقطعة قماش جافة، افرك أي أوساخ أو أتربة أو حطام في إطار النافذة حتى يتلاءم عاكس الهواء بشكل آمن، وإذا كنت تقوم بتركيب عاكس لاصق فقم بتنظيف حواف النافذة (إطار الباب المطلي إلى أعلى وجوانب النافذة) وكذلك بقطعة قماش نظيفة وجافة.

استخدم قطعة قماش مبللة أو مفكا لكشط الأوساخ بعيدا عن الجزء السفلي من الإطار، واسحب قطعة القماش من خلال الفتحة واخرج أي قطع قد تكون عالقة، إذا لم تتمكن من سحب الركام باستخدام قطعة القماش فأخرجه باستخدام مفك، اترك إطار النافذة يجف قبل تركيب العاكس، وإذا قمت بتثبيت العاكس أثناء بقاء إطار النافذة رطبا، فقد لا يتم إرفاقه بإحكام، امنح النوافذ وقتا لتجف في الهواء أو امسح الإطار بمنشفة جافة قبل تحضير العاكس.

استخدام العاكس اللاصقة ، انزع جزءا صغيرا من بطانة الشريط على الوجهين من كلا الجانبين، إن عدة سنتيمترات كافية لاختبار ملاءمة العاكس، ضع العاكس على طول الجزء العلوي من النافذة لاختبار ملاءمتها التقريبية، لا تقم بإزالة كل الشريط على الوجهين حتى تتم محاذاة العاكس للجزء العلوي، اضبط محاذاة العاكس. قم بصف عاكس الرياح للأعلى مع تقليم النافذة قدر الإمكان، عندما تتحقق المساواة بينهم ، اضغط على الأطراف المقشرة من المادة اللاصقة لتثبيت العاكس في مكانه. 

إذا كان محاذاة العاكس لا يتماشى مع الجزء العلوي من النافذة فقد يكون الحجم غير صحيح، قم بإزالة ما تبقى من الشريط اللاصق، وانزع الشريط اللاصق حتى تقوم بإزالته بشكل كامل من العاكس، اضغط على العاكس أثناء إزالة الشريط لتثبيته بقوة على سيارتك، وحاول تحريك العاكس لأعلى ولأسفل وإذا كان العاكس ملتصقا بشكل صحيح فلا يجب أن يتحرك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements