ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ الشرقية يأمر بإقامة كشك لأسرة "طفلة التوك توك"

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:49 ص
طفلة تعمل سائقة توك
طفلة تعمل سائقة توك توك بفاقوس
Advertisements
محمد الطحاوي

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إقامة كشك لأسرة الطفلة "ن أ م" صاحبة الـ 12 عامًا، والتي تعل سائقة توك توك بشوارع مدينة فاقوس، لمساعدتها وأسرتها في تحمل نفقات المعيشة ومواجهة أعباء الحياه.

جاء ذلك بعد أن تداولت صفحات التواصل الإجتماعي صورة لطفلة تقوم بقيادة توك توك للإنفاق على أسرتها المكونة من 7 أفراد وعدم مقدره والدها المريض على العمل والإنفاق على أسرته نتيجة تعرضه لحادث سير. 

اقرأ أيضًا:

عقب اجتماعه برئيس الوزراء.. حزمة إجراءات من محافظ الشرقية لمواجهة الأمطار وكورونا

وعلي الفور كلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة فاقوس ببحث حالة الطفلة وتقديم كافة أوجه الرعاية لها ولأسرتها ليتوجه نائب رئيس المدينة  لمنزلها وبحث حالتها على الطبيعة حيث تبين أن والدها كان يعمل بمهنه طلاء السيارات وأصيب بغضروف بالعمود الفقري خلال حادث سير والأم ربة منزل ولا تعمل بخلاف أربعة أشقاء في مراحل التعليم المختلفة وشقيقتها الكبرى مقبلة علي الزواج ويقطنون في منزل مساحته 60 م مبني بالطوب البلوك والخشب ليقرر المحافظ إقامة كشك لأسرة الطفلة مراعاة لظروفهم الصعبة وتلبية كافة احتياجاتهم وتقديم مساعدات مادية وعينية لإعانة الأسرة على حالها ومنعًا لعمل الطفلة وقيادة التوكتوك مرة أخرى والذي من الممكن أن يعرض حياتها للخطر. 

 

وتنفيذًا لتعليمات محافظ الشرقية قام نائب رئيس مدينة فاقوس، بإبلاغ أسرة الطفلة أنه اعتبارًا من اليوم سيتم إقامة الكشك وتزويده بكافة السلع والبضائع اللازمة.

 

وعلي جانب آخر فقد وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بتشديد الرقابة على المخابز للتأكد من  جودة رغيف الخبز وضمان وصوله لمستحقيه والسيطرة علي محتكري السلع التموينية المدعمة من قبل الدولة وتطبيق القانون على المخالفين.

 

من ناحية أخرى كلفت وكيلة وزارة التموين مديري الإدارات التموينية بالمرور الميداني على المخابز للتأكد من التزام أصحابها بتوقيتات تشغيليها طبقًا للمواعيد المقررة ونظافة وأدوات العجين والتأكد من جودة ووزن رغيف الخبز مطابقته للمواصفات التموينية والتنبيه على أصحاب المخابز بضرورة الالتزام بإنتاج رغيف خبز طبقا للوزن المقرر في منظومة الخبز الجديدة بوزن 90 جرام الرغيف حفاظًا على حقوق المواطنين.

 

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية انه تمكنت إدارة تموين ديرب نجم من شن حملة تموينية وتفتيشية علي المخابز واسفرت عن  رصد 14 مخالفه و تم تحرير محاضر ضد أصحابها.

محافظ الشرقية يأمر بإقامة كشك لأسرة "طفلة التوك توك"
Advertisements
Advertisements