ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ماذا يحدث للجسم عند تناول ملعقة من العسل الأبيض قبل النوم

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 07:59 م
فوائد العسل الابيض
فوائد العسل الابيض
Advertisements
نهى هجرس
تحتوي جميع أنواع العسل بشكل طبيعي على العناصر الغذائية والإنزيمات التي لها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية، وفي الواقع ، تم استخدام العسل كعلاج شعبي للعديد من الحالات عبر التاريخ.

اقرأ أيضًا |

هناك عدة أنواع مختلفة من العسل، يعتمد طعم ولون العسل ، والمحتوى الغذائي الدقيق ، على مكان جمع النحل له، يعتمد أيضًا على أنواع الزهور التي أتت منها، ولذلك نقدم لكم اهم فوائد العسل الأبيض وفقًا لموقع "heathline"...

يحتوي العسل الخام على مضادات أكسدة تسمى مركبات الفلافونويد والمركبات الفينولية، يحتوي العسل الأبيض أيضًا على مضادات الأكسدة،  تساعد مضادات الأكسدة على حماية جسمك من تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة، وتساهم الجذور الحرة في عملية الشيخوخة، قد تزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب،  تبين أن البوليفينول الموجود في العسل ، وخاصة العسل الطبيعي الخام ، قد يلعب دورًا في الوقاية من أمراض القلب.

ويمكن استخدام العسل كمثبط للسعال، كما تم استخدامه كعلاج لالتهاب الحلق، في المرة القادمة التي تصاب فيها بالسعال أو البرد ، حاول إضافة العسل إلى الشاي الساخن بالليمون.

ووجدت دراسة في مجلة الطب التكميلي، أن العسل فعال في علاج السعال مثل ديكستروميثورفان ، وهو مكون شائع لأدوية السعال بدون وصفة طبية. يمكنك أيضًا تناول 1 أو 2 ملعقة صغيرة من العسل الخام بملعقة.

المغذيات النباتية هي مركبات موجودة في النباتات تساعد على حماية النبات من الأذى، إنها تحافظ على النباتات في مأمن من الحشرات والأمراض وتحمي النبات من الأشعة فوق البنفسجية القاسية، وهذه المركبات لها فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير إيجابي على صحتك، العسل مصنوع من النباتات ، وله مغذيات نباتية، هذه العناصر الغذائية القيمة فريدة من نوعها للعسل الخام ويتم تدميرها عند معالجة العسل بكثافة.
Advertisements
Advertisements