ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مجلس الوزراء: لولا الدعم لزادت نسبة الفقر 10 نقاط.. فيديو

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 12:44 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن المجهود الذي بذلته الدولة في تقديم الدعم أدى إلى تراجع معدلات الفقر، ولولا هذه الجهود لزادت نسبة الفقر بنحو 10 نقاط.
 
 
وأضاف رئيس الوزراء أن الزيادة السكانية هي التحدي الأكبر لعشر سنوات مقبلة على الأقل من أجل خفض معدلات الفقر بشكل أكبر في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الدعم المباشر الذى قدمته الدولة وفر على الأسر الإنفاق بشكل كبير على الصحة والسلع الغذائية وغيرها من القطاعات.


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية المشروعات القومية التي تنفذهها الدولة خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن المشروعات القومية التي نفذتها الدولة خلال السنوات القليلة الماضية خلقت 5 ملايين فرصة عمل، مشيرا إلى أنه لولا هذه المشروعات لارتفعت معدلات البطالة بشكل كبير.


وأوضح مدبولي، أن هذه المشروعات التي تنفذها الدولة هي مجرد خطوة من ألف خطوة، تستهدف القضاء على معدلات الفقر وتحسين مستوى معيشة المواطنين.


وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الدولة تعتمد على بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، مما يساعد متخذي القرار في عملهم، وتابع: "نعى أن مستوى التعليم مرتبط بمستوى الفقر".


ونوه إلى أن أن كل مشروعات الحماية الاجتماعية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي وتنفذها الحكومة هدفها تحسين مستوى معيشة الفرد، لافتا إلى أنهم يعملون أن مصر تكون في مقدمة دول العالم بحلول 2030.


وقال إن البحث الحالي يرصد مؤشرات إيجابية خاصة فيما يتعلق بانخفاض نسب الفقر، معلقا: "لأول مرة من 20 سنة نشهد انخفاضا في نسبة الفقر"، مؤكدا أن ما تقوم به الدولة خطوة من ألف خطوة تستهدف وضع الدولة في المكان الذي تستحقه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements