ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عضو بـ"الشيوخ الفرنسي"تكشف إمكانية صدور تشريع يصنف الإخوان جماعة إرهابية

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 10:01 م
مجلس الشيوخ الفرنسي
مجلس الشيوخ الفرنسي
Advertisements
عادل نصار
قالت جاكلين أوستاش برينيو"، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، ومقررة اللجنة الخاصة بالإسلام السياسي بالمجلس، إن الحكومة الفرنسية تعكف حاليا على صياغة قانون لمواجهة الإرهاب.

 وأضافت أوستاش خلال لقائها ببرنامج "بالورقة والقلم" الذي يعرض عبر فضائية"TEN"، اليوم الأربعاء، أن مجلس الشيوخ سيعمل على صياغة قوانين حازمة، لافتة إلى أنه لا يتم حل الأمور بقانون واحد، فعلينا حماية أطفالنا من الممارسات الدينية التي تقصيهم عن المجتمع.

وأشارت إلى أن فرنسا أصبح لديها قوانين تردع المتطرفين، ولكن المشكلة تكمن في أننا نملك دستورا يحكمنا وإذا شرعنا قوانين تتعارض مع الدستور لا يُسمح بذلك.

قالت "جاكلين أوستاش برينيو"، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ، ومقررة اللجنة الخاصة بالإسلام السياسي بالمجلس، إنه يتعين على الجميع أن يتصدي للإسلام السياسي الذي يغزو العالم.

وأضافت أوستاش،  أنها أعدت تقريرا بمجلس الشيوخ خرج بـ 44 مقترحا لحصر الإرهاب والقضاء عليه عبر تفعيل قيم الجمهورية وتسمية الإخوان المسلمين على أنهم أعداء الأمة العربية والإسلامية والغربية على السواء، وهم أعداء فرنسا.

وأشارت إلى أن فرنسا تعاني من الإرهاب بشكل عنيف، والذي أسفر عن عدد من الضحايا في أوروبا، مضيفة أن الإسلام السياسي يحاول أن يفتت مجتمعاتنا.

قالت "جاكلين أوستاش برينيو"، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ، ومقررة اللجنة الخاصة بالإسلام السياسي بالمجلس، إنها ليس لديها مشكلة مع الإسلام ولكن الأزمة تكمن مع فصيل معين من المسلمين.

 وأضافت أوستاش،  أن المجتمعات الأوروبية تعاني  من تسلل الإخوان إليها كما أن السلفيين يفرضون قواعد على دنيانا، فيجب ألا نتحاور معهم من الأساس، مشيرة إلى أن فرنسا دولة علمانية، ولا يمكن أن نتحدث مع أعدائنا و يتعين علينا أن ننظم عملنا في جميع القطاعات.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، إلى أن الإخوان أعداء فرنسا والعالم أجمع، و لدينا معركة يجب أن نخوضها بالفعل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements