ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد التذبذب الكبير في أسعاره.. هل الوقت مناسب لبيع أو شراء الذهب..شعبة الذهب تجيب

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 11:30 م
الذهب
الذهب
Advertisements
إبراهيم القادري
قال الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب ، إن هناك مجموعة أسباب تلعب الدور الرئيسي في تذبذب أسعار الذهب واولها أزمة فيروس كورونا التي تسببت في أزمات لاقتصاد جميع الدول؛ وبالتالي هذا يجعل هناك إقبالا علي شراء الذهب .

وأضاف وصفي واصف خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء دى ام سى المذاع علي قناه دي إم سي ، إن الانتخابات الرئاسية في امريكا كانت من ضمن الأسباب التي عملت علي تذبذب أسعار الذهب، بالإضافة الي انخفاض العائدات علي العملات الاجنبية في جميع دول العالم ووصلت الي ربع او صفر % .

واوضح وصفي واصف ، ان الذهب خلال السنوات السابقة كان يتزايد قيمته الربحية أكثر من أي استثمار آخر خصوصا ان الذهب ارتفع هذه السنة الي 915 جنيها وانخفض الي 810 جنيهات، ولكن الذهب ما زال صاحب أعلى ربحية في الأسواق .

ونوه وصفي واصف ، إلى أن الشخص الذي يقوم بشراء الذهب من أجل التزيين؛ يمكنه الشراء في اي وقت، واذا كان يشتري بسبب الاستثمار؛ يمكنه الشراء بجزء من مدخراته، حتى لا تحدث له خسارة كبيرة إذا انخفض سعر الذهب .

وأكمل وصفى واصف، أن أسعار الذهب مرتبطة جميعها ببعض، فإذا كان هناك تأثير فى أسعار الذهب فى أى دولة؛ يكون له تأثير على باقى الدول.

ونوه وصفي إلي أن أزمة فيروس كورونا لها تأثير على الأحوال الاقتصادية وهناك بطء بها؛ ولذلك أثرت على الذهب.

ولفت إلى أن فيروس كورونا تسبب فى رفع اسعار الذهب، وأيضًا مايتم فى أمريكا من مواقف بين بايدن وترامب وحديث كل منهما عن أحقيته للرئاسة له تأثير على أسعار الذهب.

وأشار إلى أن، تأثير كورونا على أسعار الذهب ستنتهى أو ستستقر بعد عام ونصف وليس بعد فترة قريبة.

واختتم أن الذهب هو الملاذ الآمن لأي شخص، لآن الذهب لا ينخفض كثيرًا، ولذلك ننصح بشراء الذهب فى هذه الفترة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements