ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عربية البرلمان تطالب بدعم "بداية ديجيتال" لاستمرار نجاحات مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 01:56 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد
ثمن النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب تصريحات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج التى أكدت فيها أنه بمجرد انطلاق مبادرة" مراكب النجاة" حرصت القيادة السياسية على توفير فرص عمل للشباب لمنعهم من الهجرة غير الشرعية مؤكدًا أن هذه التصريحات هى واقع فعلى بفضل المشروعات القومية العملاقة التى تنفذها الدولة المصرية بقيادة الزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جميع أنحاء البلاد ووفرت الملايين من فرص العمالة الحقيقية للمصريين بصفة عامة وللشباب بصفة خاصة.

ووجه " أباظة " التحية والتقدير للقائمين على منصة التعليم الالكترونى  " بداية ديجيتال" والتى اطلقتها وزارة الهجرة والمصريين بالخارج وبرنامج الأغذية العالمى بحضور كل من وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم وممثل برنامج الأغذية العالمي منجستاب هايلي ومحافظ الفيوم د. أحمد الأنصاري ونائب محافظ البحيرة د. نهال بلبع .

وأكد النائب أن مبادرات وأدوار وزارة الهجرة والمصريين بالخارج تعددت واصبح لها دورها الكبير فى الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومساهمة المصريين بالخارج فى جميع القضايا التى تهم الدولة المصرية.

وطالب النائب أحمد فؤاد أباظة من جميع المؤسسات بالدولة تقديم الدعم والمساندة لمبادرات وزارة الهجرة والمصريين بالخارج لاستمرار تحقيق النجاحات الكبيرة والمبهرة التى حققتها مصر فى مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية موجها التحية والتقدير لجميع ابناء مصر بمختلف دول العالم على دعمهم ومساندتهم الحقيقية للدولة المصرية وكشفهم أمام العالم كله لجميع المؤامرات والاكاذيب والاشاعات التى تبثها قوى الشر والظلام والارهاب ضد الدولة المصرية تجدر الاشارة الى ان هذه المنصة تأتى في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب  النجاة" التي تهدف إلى زيادة الوعي حول مخاطر الهجرة عين الشرعية وتوفر المنصة الجديدة دورات تدريب مهنية لبناء مهارات الشباب المصري والعمال المصريين العائدين من الخارج الذين فقدوا وظائفهم مؤخرا بسبب جائحة كورونا وسنتولى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقديم الدورات التدريبية باعتبارها أحد الشركاء الرئيسيين البرنامج الأغذية العالمي وشريك في هذه المبادرة المشتركة. 

وتعمل هذه المنصة على الحد من مخاطر الهجرة غير النظامية من خلال تعزيز فرص العمل للشباب والمهاجرين العائدين من خلال تطوير المهارات وربطهم بالخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية وبرنامج الأغنية العالمي والقطاع الخاص.

وسيتمكن مستخدمو المنصة من الوصول إلى التدريب المهني لزيادة فرص حصولهم على وظائف بالإضافة إلى توفر خدمات التوظيف الإلكتروني لهم بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص، كما سيتمكن المستخدمون من خلال المنصة، تقديم طلبات للحصول على القروض المتوفرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من المشاريع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements