ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فرج عامر: الرئيس السيسى يكافح الفساد بجميع صوره

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 01:31 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
فريدة محمد
أعلن المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب تأييده التام لتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، تمسك الدولة قيادة وشعبا بسيادة القانون ورفض جميع صور وممارسات الفساد وترسيخ قيم النزاهة وسياسة الشفافية، مضيفًا أن الجميع بدون أي استثناء سواء أمام القانون، وأن الرئيس يكافح الفساد بجميع صوره وأشكاله.

وثمن "عامر " فى بيان له أصدره اليوم تأكيد الرئيس السيسى أن هذا هو المسار الذي انتهجته الدولة كإحدى ركائز الحكم الرشيد منذ بدء مسيرة التنمية ومن أجل مستقبل أفضل لوطننا الغالي معلنا اتفاقه ايضًا مع الرئيس السيسى فى إشادته بمؤسسات الدولة المعنية لما تبذله من جهد متواصل في تطبيق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ويدعوهم لبذل مزيد من الجهد لحماية مقدرات الوطن والشعب المصري.

وأكد النائب محمد فرج عامر أن مصر أصبحت دولة تنتصر للدستور والقانون ومواجهة كل ما يتعترص مسيرة التنمية الشاملة من حالات فساد وإهمال وتطبيق القانون على الجميع وبدون أى استثناءات مؤكدًا أن الاتجاه الى رقمنة مصر بجميع مؤسساتها سيكون ضمانة حقيقية للانتصار على الفساد بجميع صوره وأشكاله. 

جاء ذلك بعد أن أقامت هيئة الرقابة الإدارية، احتفالية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبتشريف رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وسفراء الدول وممثلى المنظمات العربية والدولية، ورؤساء جهات انفاذ القانون.

وخلال الاحتفالية تم عرض فيلم بعنوان "طاقة أمل" عن مسيرة التنمية التي تشهدها مصر، وفيلم آخر بعنوان "حراس الوطن" عن جهود هيئة الرقابة الإدارية، كما ألقى كل من رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ورئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد الإفريقية، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، المدير الإقليمي للبنك الدولى لمصر واليمن وجيبوتى، كلماتهم في الاحتفالية .

ووفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية؛ تم تكريم مجموعة من المتميزين في مجال متابعة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بجهات الدولة.

ومن جهته، ألقى الوزير حسن عبد الشافى رئيس هيئة الرقابة الإدارية كلمته الذى تقدم فيها بالشكر والعرفان لرئيس الجمهورية لرعايته الاحتفالية ورحب بالحضور واستعرض جهود مكافحة الفساد والنجاحات التي تحققت في هذا المجال، واختُتمت الاحتفالية بكلمة دولة رئيس مجلس الوزراء.

Advertisements
Advertisements
Advertisements