ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قرار عاجل لخادم الحرمين بشأن كورونا

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 01:22 م
العاهل السعودي
العاهل السعودي
Advertisements
محمود نوفل
أصدر العاهل السعودي ، الملك سلمان بن عبدالعزيز ، عدة  قرارات لمساعدة عدد من الدول الشقيقة والصديقة للمملكة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا

وأوضح مركز الملك سلمان للإغاثة ، عبر حسابه على تويتر ،في إطار توجيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للوقوف مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد_19 والحد من انتشاره قدم مركز الملك سلمان للإغاثة العديد من المساعدات الإنسانية في مختلف القطاعات جاء ذلك في إطار توجيه خادم الحرمين الشريفين ، فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره. 

 
وكان موعدًا لعرض القيمين والقمة ".
خلال القمة عن أزمة كورونا سنبذل جهدنا لنتجاوز هذا التعاون الدولي.

وكان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظر قد قال  أن جائحة كورونا لا تزال تبعث على القلق بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، لافتا إلى أن هناك بعض البلدان سجلت ارتفاعا في الإصابات والوفيات ومنها إيران وقطاع غزة.

وأشار إلى أن منظمة الصحة تقدم دعما للبلدان في مواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن هناك أخبار عن مأمونية 3 لقاحات على الأقل، وتحرص منظمة الصحة العالمية من خلال مرفق "كوفاكس" على توزيع اللقاحات في البلدان بشكل عادل، والتي سيتم تقديمها 20% للمواطنين الأكثر احتياجا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية  عن طريق الفيديو حول بعثات منظمة الصحة العالمية لبلدان شرق المتوسط لدعم الاستجابة لفيروس كورونا "كوفيد-19".

وشدد على أهمية تتبع المخالطين والتقصي وعلاج الحالات؛ حيث إن اللقاحات ليست الحل السحري، مشيرًا إلى ضرورة استخدام الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي واتخاذ كافة التدابير الاحترازية

Advertisements
Advertisements
Advertisements