ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ائتلاف معا نستطيع يجمع استفسارات أولياء الأمور.. ووزير التعليم يجيب

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 03:52 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
رصد ائتلاف معا نستطيع الذي يضم بداخله عددا من أولياء أمور طلاب المدارس في مصر على فيسبوك ، الكثير من التساؤلات لأهالي طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي، حول إمكانية تغيير شريحة التابلت من شركة محمول معينة إلى شركة أخرى ، بسبب ضعف الشبكات في بعض المناطق

وقال ائتلاف معا نستطيع :  بعد عرض الأمر على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، رد على الائتلاف قائلا : لا نستطيع إتاحة إمكانية تبديل شركات المحمول لأسباب تعاقدية في هذا العام. 

كما أكد ائتلاف معا نستطيع ، أنه استفسر من وزير التربية والتعليم حول صحة التصريح المتداول الذي نشر على لسانه في المواقع والذي كان نصه : " اللي هيحط الإمتحانات هو إللي هيشرح على منصة حصص مصر"، بعد أن آثار هذا التصريح جدلًا كبيرًا بين أولياء الأمور والمدرسين 

وقال الائتلاف : أن وزير التربية والتعليم كان رده كالتالي : المقصود أن منصة حصص مصر بها معلمين من مركز تطوير المناهج وأساتذة من المركز القومي للإمتحانات وليس الشخص الذي يضع الإمتحان بنفسه ، فبنوك  الأسئلة يتم بناؤها عن طريق العشرات من المعلمين المدربين في كل علم أو تخصص ، وبالتالي الفحوى هنا أن هذه المنصة يقوم عليها متخصصون من الوزارة كى يقدموا شرح أفضل وأكثر فائدة.

وأخيرا قال ائتلاف معا نستطيع في بيانه : بناءا على تصريحات من وزير التعليم لنا ، فإن إمتحانات مرحلة التعليم الثانوي بالكامل سيتم وضعها عن طريق بنوك الأسئلة وليس أشخاص ، ولا داعي لخلق جدال وآثاره البلبلة بين أولياء الأمور والطلاب

وكان قد نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، توضيحا جديدا بشأن شرائح تابلت اولى ثانوي التي تقرر توزيعها على الطلاب الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2020/2021 .

قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : شرائح شركة أورانچ المتاحة لطلاب الصف الاول الثانوي ، لا يشترط للحصول عليها شراء أى خط آخر .

وأضاف وزير التربية والتعليم : هذه الشرائح  تقدم لطلاب اولى ثانوي بشكل مجاني ، لكن يتم فقط دفع ١٠ جنيهات لتشغيل الشريحة ثم ٥ جنيهات شهريا لتجديد الباقة سعة ١٠٠٠ ميجابيت.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه لا توجد اشتراطات او تكاليف اخرى يجب على طلاب اولى ثانوي دفعها في هذا الشأن نهائيا.
وقال وزير التربية والتعليم : تحاول الوزارة إتاحة نفس الخدمة لطلاب السنوات الأخرى ، وكذلك إتاحة خدمات شركات أخرى لخلق منافسة صحية لمصلحة أبنائنا الطلاب.
وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية لجميع المدارس الثانوي العام الحكومية والخاصة ، استعدادا للامتحانات التدريبية لطلاب الصف الاول الثانوي التي ستبدأ يوم 15 ديسمبر 2020.




وشملت التعليمات النقاط التالية :

نبهت وزارة التربية والتعليم ، على ضرورة استلام الطلاب الانترنت وتذليل كافة المعوقات لمساعدة الطلاب وأولياء الامور واستخدامها فقط بجهاز التابلت للطالب حيث سيتم ايقاف الشريحة في حال الاستخدام في أي جهاز آخر.


كما تم التشديد على التواصل مع الدعم الفني لشركة اورانج لحل جميع المشكلات على الرقم 16110 ، مع التأكيد على أنه يمكن للطلاب اداء الامتحان التدريبي من داخل المدارس المتصلة بالانترنت أو من المنزل باستخدام الانترنت المنزلي أو شريحة الانترنت.


وقالت وزارة التربية والتعليم : يجب انتهاء جميع طلاب الصف الاول والثاني الثانوي من تسجيل استمارة التقدم للامتحان الالكترونية ، ويجب استخدام الطلاب للتابلت اثناء اداء الامتحان التدريبي والتواصل مع الدعم الفني لشركة سامسونج لحل جميع المشكلات .


وبناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم ، يمكن للطلاب الدخول خلال الفترات المحددة للامتحان التدريبي وليس الساعات الاولى فقط ، حيث إنه لا يحتسب زمن الامتحان إلا بعد بدء الطالب الامتحان ، مع العلم أن زمن الامتحان يبدأ من بداية الطالب للامتحان فقط ويمكن للطالب البدء خلال التوقيتات المتاح الدخول فيها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه ، يجب مراجعة والتأكيد على الطلاب بتحديث اجهزة التابلت ، ويجب دخول الطالب على البريد الالكتروني (الحساب الموحد) باستخدام برنامج اوتلوك المتاح على جهاز التابلت ، ويجب التأكيد على الدخول على المنصة الخاصة بالامتحانات باستخدام الايقونة المخصصة لذلك.

وأخيرا قالت وزارة التربية والتعليم : إنه سيتم اتاحة كلمة المرور واسم المستخدم لطلاب اولى ثانوي اعتبارا من يوم السبت 12 ديسمبر 2020 من خلال البريد الالكتروني للطالب أو الموقع الالكتروني المخصص لذلك على أن يتم التأكد من تنفيذ كافة التعليمات من خلال المختصين بالتطوير التكنولوجي تحت اشراف مديري المديريات التعليمية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements