ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

علوم الحاسب بالجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي للشبكات العصبية الاصطناعية

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 05:42 م
صدى البلد
Advertisements
احمد عبد القوى

شهدت الجامعة البريطانية فى مصر خلال الأسابيع الماضية أنشطة علمية وأكاديمية عديدة، نظمتها كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة، إذ افتتح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد حمد المؤتمر الدولى للشبكات العصبية الاصطناعية، والذي عقد بنظام الأونلاين.

 

 

وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أثناء كلمته الترحيبية بأعضاء المؤتمر، أهمية إلقاء الضوء على هذا التخصص، ومن ثم عرض أحدث التطورات فى هذا المجال عن طريق تلك المؤتمرات الدولية.

 

 

 

وأشاد الأستاذ الدكتور يحيى بهى الدين نائب رئيس الجامعة البريطانية، بالأبحاث التى قدمت فى هذا المجال وبأهمية البحث العلمى عامة وخاصة فى المجالات التقنية وتطبيقاتها. مشيرًا إلى أهمية جدوي هذه المؤتمرات.

 

 

 

وكانت كلية علوم الحاسب قد نظمت أيضًا المؤتمر الدولى لهندسة البرمجيات والمعلومات فى الفترة من 11 إلى 13 من نوفمبر 2020 بمشاركة علماء من ٢٤ دولة، وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور عمر كرم عميد الكلية والرئيس المشارك للمؤتمر مع الأستاذ الدكتور سمير أبو السعود أستاذ علوم الحاسب بالكلية والذى صرح بأن هذه هى المرة الثالثة التى ينعقد فيها المؤتمر بالجامعة والذى ناقش أبحاثا تتعلق بالمعلوماتية الرقمية والاتصالات وتكنولوجيا الشبكات والوسائط المتعددة.

 

 

ونظم الدكتور عمر كرم والدكتور أبو السعود أيضا جلسة خاصة بالمؤتمر الدولى للتعلم التعاونى والهجين، وذلك بجامعة مكماستر بكندا،ورأسه البروفيسور أندرياس بيستر الأستاذ أيضا بالكلية، حيث دارت الجلسة العلمية حول تحديات الإنتقال العاجل من التعلم التقليدى إلى التعلم عن بعد، كما ناقشت الجلسة عدة مواضيع هامة مثل برمجيات تشغيل المعامل عن بعد، علوم البيانات لخدمة تحليل الأداء الطلابى، أنظمة محاكاة النظم والمعامل.

 

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements