ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة التجارة والصناعة: متاح سيارات بقسط يبدأ من 1500 جنيه.. فيديو

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 11:08 م
وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة
Advertisements
محمود محسن
أكدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أنه سيتم العمل على إنشاء محطات جديدة للعمل بالغاز الطبيعي للسيارات إضافة إلى المحطات الموجودة بالمحافظات.

وأضافت جامع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي عبر فضائية صدى البلد تقديم الإعلامي أحمد موسى انه سيكون هناك عدد من الشركات العالمية للسيارات من مختلف الطرازات.

وتابعت وزيرة التجارة والصناعة أنه سيتم مشاركة شركات الغاز إضافة إلى شركات التأمين، بهدف دعم الإجراءات التمويلية للتعاقد.

وأشارت نيفين جامع إلى انه متاح سيارات بقسط يبدأ من 1500 جنيه وسيتم دفع مقدم السيارة من الحافز الذي سيحصل عليه المواطن بدعم من البنك المركزي وسيتم تخريد السيارات.  القديمة 

ووجه الرئيس السيسي في هذا السياق بمنح حافز مادي ملائم للمواطنين مالكي السيارات المتقادمة لإحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، وذلك بهدف دعم الإجراءات التمويلية للتعاقد، يضاف إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود على المواطنين من خلال ترشيد استهلاك البنزين.

كما وجه الرئيس السيسي بتنظيم معرض متكامل لدعم البرنامج القومي لاستخدام المركبات للغاز الطبيعي، وذلك باشتراك كبرى الشركات العالمية المصنعة للسيارات والمشاركة في البرنامج، على أن يوفر المعرض كذلك خدمة استقبال المواطنين من ملاك المركبات الراغبين في تسجيل طلبات تحويل سياراتهم أو استبدال تلك المتقادمة للعمل بالغاز، بالإضافة إلى عرض احدث ما تم التوصل اليه فنيًا في هذا الاطار للتغلب على مختلف الشواغل الفنية في هذا الصدد.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول أن المهندس الوزير طارق الملا استعرض خطط الوزارة والآليات التنفيذية لتنفيذ البرنامج القومي لاستخدام طاقة الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، خاصةً من محطات التموين بالغاز الطبيعي، والتعديلات المطلوبة على المحطات القائمة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وشركات البترول العاملة في مصر.

ووجه الرئيس السيسي بتكثيف برامج التوعية بجوانب وفوائد المشروع، خاصةً على المستوى الاقتصادي من خلال ترشيد استهلاك البنزين، فضلًا عن عوائده البيئية والاجتماعية والاستثمارية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements