ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بيطري الشرقية يُحصن 86 ألف طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 01:46 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
محمد الطحاوي

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية  والداجنة وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء و الألبان لتلبية إحتياجات السوق المحلية و بأسعار مناسبة، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود و توفير كافة أوجه الدعم و الرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الداجنة وللحفاظ على صحة المواطنين.

 

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ بضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية و الداجنة بالمحافظة ووقايتها من الأمراض و العمل على زيادة إنتاجيتها  قامت مديرية الطب البيطري بمعرفة لجان التحصين بالقرى والمدن بتحصين الطيور ضد مرض أنفلونزا الطيور للحفاظ على البيئة و الصحة العامة للمواطنين .

اقرأ ايضا:

وكيل صحة الشرقية يتفقد القافلة الطبية العلاجية بقرية الحرية بأبو حماد

أكد الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية  قامت  بتحصين 86 ألف و طائر  ضد مرض أنفلونزا الطيور  بمعرفة  لجان التحصين بالقرى والمدن و مزارع الدواجن وذلك خلال شهر نوفمبر  2020م  للحفاظ على الثروة الداجنة وتنميتها.

 

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن المديريه قامت بتنظيم 253 ندوة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائيية  المنتشرة للحفاظ علي صحة وسلامة الإنسان والحيوان.

 

وأشار الي انه تتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية للحفاظ على الثروة الحيوانية و الداجنة بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

 

وعلي جانب أخر فقد أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"تم المرور علي القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية الحرية التابعة لمركز ومدينة أبو حماد، في يومها الأول والتي تستمر لمدة يومين.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه تم تفقد الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقافلة، وتوقيع الكشف الطبي علي المرضي في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل "الباطنة، الجراحة العامة، القلب، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الأسنان، الجلدية والتناسلية، تنظيم الأسرة، الرمد، أنف وأذن"، وإجراء الفحوصات المعملية والكشف عن أمراض السكر والضغط، وصرف العلاج اللازم للمرضي مجانًا، وبلغ ما تم توقيع الكشف الطبي عليهم ٣٠٠ مريض من أهالي القرية حتي وقت الزيارة.

 

وأشار وكيل الوزارة الي انه تم التأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي أثناء العمل، وأكد علي أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظًا علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، كما وجه بتحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، كما قام بمتابعة جلسات التوعية الصحية والتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية، وأهمية الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوي.

 

وقدم وكيل الوزارة الشكر لمنسقة القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضي والمواطنين بالمحافظة.

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements