ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

4 أعراض تدل على تلف فلتر البنزين.. احذرها

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 05:02 م
فلتر البنزين
فلتر البنزين
Advertisements
أماني نوار


فلتر البنزين يعتبر من أهم الفلاتر بالسيارة ، ووظيفته الأساسية تنقية البنزين من الشوائب ،والتي تؤثر على أداء السيارة .


ووفقا لما قاله الخبراء أن هناك علامات أو أعطال تخبرك بتلف فلتر البنزين بسيارتك والتي من خلالها العطل الموجودة  في السيارة ، كما أن فلتر البنزين يلزه تغيير بسرعة .


1-سنجد أن صعوبة تشغيل السيارة في معظم الأحيان تحدث هذه المشكلة في الصباح ، والسيارة باردة أو بعد التوقف طويلا بالسيارة .
كما يصعب تشغيل السيارة ، فهذا يدل على مشكلة في نظام الوقود ، وأكثر الأسباب التي تؤدي إلى مثل هذه الأعراض ، هو تلف فلتر البنزين حيث يمنع مرور الوقود اللازم لبدأ تشغيل المحرك ويتأخر في التشغيل لذلك يجب تغيره .


2- يؤدي إلى انسداد وبدأ تلف فلتر البنزين في السيارة ، ويؤدي إلى إعاقة مرور الوقود الكافي ، واللازم لعمل المحرك بشكل طبيعي ، وبالتالي يؤدي ذلك بالسلب على أداء المحرك ، وتسارعها على الطريق ، وبالتالي ضعف العزم وعدم الإستجابة للسيارة عند الضغط على دواسة الوقود .


3-عند توقف المحرك بشكل مفاجئ على الطريق ، ومع تكرار هذا الوضع لأكثر من مرة طبعا في نفس الاسبوع ، ويدل ذلك على عطل في نظام الوقود الخاص بالسيارة ومن الوارد جدًا أن تكون المشكلة في فلتر الوقود.

4-من العلامات الهامة أيضا وهي ملاحظة رائحة واضحة للبنزين و أخري كريهة تخرج من عادم السيارة، يرجع السبب لذلك إلى انسداد وتلف فلتر البنزين، وفورًا يجب الذهاب لتغييره على وجه السرعة ومراعاة شراء المنتج الأصلي الخاص بسيارتك دون المقلد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements