ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من بعد حبه للكلاب.. علاقة هتلر بأشهر وأضخم تمساح

السبت 12/ديسمبر/2020 - 10:41 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
تملك هوس تربية الحيوانات والزواحف في المنزل من عقل "هتلر"، فقد اهتم بتربية الكلاب ويعاملهم كما البشر، وكذلك اعتنى بتربية الزواحف وخاصًة التمساح، ليتم الاحتفاظ بتمساح ينتمي للنازي "أدولف هتلر" لتتوارثه  الأجيال القادمة بعد وفاته.

وبحسب ما ورد عثر الجنود البريطانيون على التمساح البالغ من العمر 84 عامًا في برلين بعد الحرب العالمية الثانية وأعطوه للروس ، قبل أن ينتهي به المطاف في حديقة حيوان موسكو.

كان يعتقد أن الحيوان الضخم  "التمساح" كان في مجموعة هتلر الشخصية للحيوانات الأليفة، والذي كان أحد نجوم ما قبل الحرب في حديقة حيوان برلين في ألمانيا النازية، بحسب  ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية. 

وبعد سنوات طويلة توفي التمساح والذي كان يدعى "ساترون" وعمره 84 عامًا، وقال الطبيب البيطري "ديميتري فاسيليف" طبيب بيطري في حديقة حيوان موسكو:" إنه لا شك أن هتلر أعجب بالتمساح".

ولد التمساح  في البرية في ولاية "ميسيسيبي" الأمريكية عام 1936 قبل أن يتم أسره وشحنه إلى حديقة حيوان برلين، كان الناس غير متأكدين من مكان وجوده بعد قصف برلين في نوفمبر 1943 ، لكن الجنود البريطانيين عثروا عليه في النهاية بعد ثلاث سنوات.

يعتقد البعض أنه اختبأ في الأقبية والزوايا المظلمة ومصارف الصرف الصحي قبل أن يتم إنقاذه،  وبعد تلك المسيرة تم تحنيط التمساح عند وفاته، وقال المتحف: "إن تركيب ساتورن في المعرض الدائم هو تتويج لستة أشهر من العمل الذي قام به المحنطون لدينا".

وذكرت حديقة الحيوان الروسية قولها:"بدون مبالغة كان التمساح أسطورة في حديقة الحيوانات وشاهد الكثير في حياته"، فيما قال "ديمتري ميلوسردوف" المسؤول بالمتحف إن هذه كانت "الولادة الثانية لزحل، التي تجسد قصة كيف أصبح تمساح هتلر خالدًا".

في أوائل التسعينيات ، شهد "ساتورن" انهيار الاتحاد السوفيتي وذكرت تقارير أنه "كانت الدموع في عينيه، عندما أطلقت الدبابات النار على البرلمان الروسي القريب لأنه "ذكره بقصف برلين".

اشتهر هتلر بحبه للحيوانات وترددت شائعات أنه كان يتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا في نهاية حياته.
Advertisements
Advertisements