ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. حملات مكثفة للكشف على متعاطي المخدرات من سائقي السرفيس وأتوبيسات المدارس

السبت 12/ديسمبر/2020 - 12:01 م
صدى البلد
Advertisements
كتب محمد صبري
واصل رجال الأمن بالقاهرة حملاتهم اليومية داخل المدينة للكشف عن متعاطى المواد المخدرة من سائقي السرفيس وأتوبيسات المدارس، استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية للحفاظًا على أرواح المواطنين وطلبة المدارس.


يأتي هذا فى الوقت الذى واصلت فيه اللجان التى تم تشكيلها بمختلف مديريات الأمن بمشاركة الجهات المختصة بالتعاون مع الجهات المعنية المرور على المدارس حملاتها لفحص السائقين للتأكد من خلوهم من تعاطى المواد المخدرة، وفحص المركبات ومدى توافر شروط الأمن والمتانة المنصوص عليها فى قانون المرور، كما تمت مواصلة توجيه الحملات المكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة، تحت إشراف اللواء هاني جرجس، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، وتمت إحالة جميع المخالفين إلى النيابة لاتخاذ اللازم.


وقد أسفرت أعمال اللجان على المدارس والحملات على الطرق على مستوى محافظات "القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – مطروح – البحيرة – الغربية – كفر الشيخ – المنوفية – دمياط – الدقهلية – الشرقية – القليوبية – بورسعيد – الإسماعيلية – السويس – شمال سيناء – جنوب سيناء – الفيوم – بنى سويف – المنيا – أسيوط – الوادى الجديد – سوهاج – قنا – أسوان – البحر الأحمر – الأقصر" خلال الفترة من 28/11/2020 حتى 8/12/2020 عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى:

تم المرور على 333 مدرسة أسفرت نتائجها عن الآتى:
فحص سائقى مركبات المدارس: تم إجراء تحليل المخدرات لـ 4125 سائقا وتبين إيجابية 131 سائقا منهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


فحص المركبات: تم فحص 2546 سيارة وتبين ما يلى:

مخالفة 390 مركبة لاشتراطات الصلاحية الفنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وصلاحية باقى المركبات وعددها 2156 مركبة لاشتراطات الصلاحية الفنية.


وبالنسبة لتركيب ملصق عاكس، تم التنسيق وإدارة المدارس لتركيب ملصق عاكس على جميع أتوبيساتها من الأمام والخلف للإشارة لكونه أتوبيسا لنقل الطلبة ومدون به رقم تليفون لتلقى الشكاوى فى حالة ارتكاب السائق أى مخالفة أو القيادة برعونة، حيث تم تركيب 1292 ملصقا عاكسا، وتم إخطار الجهات المعنية للتنبيه لتركيب الملصق على السيارات المتبقية وعددها 1254 مركبة.


كما تم عقد لقاءات توعوية من السائقين والمشرفين على الأتوبيسات لتوعيتهم بخطورة تعاطى المواد المخدرة وضرورة توافر شروط الأمن والسلامة للمركبة للحد من حوادث المركبات.


وبالنسبة لحملات فحص السائقين بالطرق، تم إجراء تحليل المخدرات لـ 2307 سائقي مركبة متنوعة، وتبين إيجابية 281 سائقا منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.


وتوالى قطاعات وزارة الداخلية تكثيف جهودها بشأن ضبط المخالفين من قائدى المركبات وسائقى الحافلات المدرسية على الطرق حفاظًا على أرواح المواطنين وطلاب المدارس.


جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة الوزارة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها، خاصةً تعاطى المواد المخدرة بين سائقى المركبات على الطرق وكذا سائقو أتوبيسات المدارس، وذلك من خلال حملات مرورية مُكبرة على مستوى الجمهورية للكشف عليهم والتحقق من سلامتهم حفاظًا على أرواح المواطنين وطلبة المدارس.

شاهد.. حملات مكثفة للكشف على متعاطي المخدرات من سائقي السرفيس وأتوبيسات المدارس
شاهد.. حملات مكثفة للكشف على متعاطي المخدرات من سائقي السرفيس وأتوبيسات المدارس
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements