ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هيئة الرقابة الصحية توضح كيف ساهمت المبادرات الرئاسية في دعم القطاع الصحي

السبت 12/ديسمبر/2020 - 08:15 م
إسلام أبو يوسف ،
إسلام أبو يوسف ، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية
Advertisements
ندى رأفت

قال إسلام أبو يوسف ، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية ، إن اليوم هو احتفال باليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة التي أطلقها قادة العالم كمبادرة في عام 2015 ، مشيرًا إلى أن التغطية الصحية الشاملة لا تعني التأمين الصحي الكامل ، ولكن تعني توفير جميع الخدمات الصحية لكل الأفراد بدون مقابل مادي .

وأضاف " إسلام أبوة يوسف "  في مداخلة هاتفية مع برنامج " أحداث اليوم " المُذاع على فضائية " إكسترا " ، أن التغطية الصحية تعني أن يتمكن للمواطن التمتع بكافة الخدمات الصحية التي يحتاجها  ، دون أن يصاب بالفقر الناتج عن المرض ، أي من خلال الكشف على نفقة الدولة .

وتابع ، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية ، أن هذه المبادرات تعمل على حماية المواطنين من المرض ، ومن الفقر ، مضيفًا أن التغطية الصحية الشاملة تشمل التوعية أيضًا ، والوقاية من الأمراض ، ومكافحة الأمراض المُعدية والأوبئة ، وذلك مرورًا بخدمات الرعاية الصحية الأساسية ، والطوارئ ، والخدمات العلاجية ، والعمليات الجراحية ، إلى آخره .

وأوضح " أبو يوسف " ، أن من أجل تحقيق هذه الخدمات ، قامت الدولة المصرية برئاسة القيادة السياسية ، بعمل استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 ، والتي كانت تنص على 3 أهداف ، وكان أهم الأهداف بها هو تحقيق التغطية الصحية الشاملة .

وأشار ، إلى جهود الدولة المصرية في تحقيق هذه التغطية ، من خلال السير على بعض الخطوات من أجل تحقيق نتائج قصيرة المدى ملموسة من جميع المواطنين ، مضيفًا أن كان من ضمن هذه الخطوات هو مساهمة المبادرات الرئاسية أو 100 مليون .

وأكد ، أن كان هناك قوائم انتظار جراحية تستمر لعام ، وأحيانًا أكثر من عام ، للمرضى الذين يتعالجون تبعًا للتأمين الصحي القديم ، أو من خلال الخدمات والكشف على نفقة الدولة ، أما الآن فقامت مبادرة القضاء على قوائم الانتظار بتقليل المُدة حيث أصبحت لا تتجاوز العام ، بالإضافة إلى الإلتهاب الكبدي الوبائي C ، الذي قل عدد مصابيه من خلال هذه المبادرات أيضًا .

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements