ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غدا .. آخر موعد لتسليم الملفات للطلاب الجدد ببنات عين شمس

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 10:01 ص
كلية البنات
كلية البنات
Advertisements
حسام الفقى
أكدت الدكتورة مي حلمي وكيل كلية البنات جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ضرورة تسليم الملفات الخاصة لطلاب الفرقة الأولي في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 14_12_2020 وإلا سيتم شطب أسمائهم من الكلية .

وأوضحت الدكتورة مي أن الأوراق المطلوبة لتسليم الملف هي عبارة عن أصل شهادة الثانوية العامة وبطاقة الترشيح والصورة الشخصية والكشف الطبي.

وفي ذات السياق قالت الدكتورة رقية شلبي، عميدة كلية البنات بـ جامعة عين شمس، إن التعليم خلال العام الجديد سيعتمد على تطبيق نظام "التعليم الهجين"، الذي يستند إلى دمج نظامي التعلم "وجهًا لوجه" و"التعلم عن بُعد"، موضحة أن الكلية استعدت لاستقبال الطلاب بالحرم الجامعي مع أول أيام الدراسة وتنفيذ قرارات وزارة التعليم العالي بالالتزام بالتعليم الهجين من داخل المنازل وتقليل عدد أيام الحضور بمقر الجامعة.

وأضافت عميدة كلية البنات، لـ "صدى البلد"، أن الكلية استعدت للعام الدراسي بتجهيز المعامل وتقوية الإنترنت بالكامل داخل الكلية، بالإضافة إلى دورات تدريبية لأساتذة الجامعة للحصول إلى أعلى النتائج بطريقة التعلم عن بُعد.
وأكدت الدكتورة رقية علي أهمية نظام موودل لسير العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه تم تفعيل نظام موودل بشكل كامل وتفعيل 30 ايميل جامعيا للطلاب بالإضافة إلى ايميلات هيئة أعضاء التدريس.



وفي سياق اخر أعلنت جامعة عين شمس برئاسة أد محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و  إشراف أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية ، تقدُم ١٠١٠ طالبة وطالبة من مختلف كليات جامعة عين شمس لخوض ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية. 
وذلك حسبما رصدت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بالتنسيق مع  إدارات رعاية الشباب بمختلف كليات الجامعة .

و أوضح أ.د. عبد الفتاح سعود أنه من المقرر إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد المقبل وذلك بعد المراجعة القانونية لكافة  استمارات الترشح التي تقدم بها الطلاب الراغبين في خوض السباق الانتخابي للعام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٠.
 .
وأضاف أن الجامعة تراقب سير العملية الانتخابية   مع التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة والتباعد الاجتماعى بين الطلاب وارتداء الكمامات .

Advertisements
Advertisements