ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ بني سويف: فحص 627 ألفا و130 مواطنا ضمن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 03:55 م
مبادرة الكشف عن الأمراض
مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة
Advertisements
محمد عبدالحليم
أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، انتظام سير العمل في مبادرة الكشف المبكر لعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، والتي تنفذها وزارة الصحة ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، وتستهدف المواطنين فوق سن الأربعين، وأيضا المرحلة العمرية من سن 18 إلى 40 عاما من المسجلين لدى قاعدة بيانات مائة مليون صحة. 

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات لـ 627 ألفا و130 مواطنا ممن استفادوا من الخدمات التي تقدمها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في 18 سبتمبر الماضي "بنسبة 106.1% من إجمالي المستهدف المقدر بــ591 ألفا و290 مواطنا".

وأشار إلى تنوع الخدمات الطبية والصحية في المبادرة، والتي تشمل: التوعية والتثقيف الصحي، الكشف المبكر عن مرض السكر والضغط وأمراض السمنة، الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج الشهري. 

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير اليومي الذي يعرضه  وكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، لمتابعة سير العمل في المبادرة  التي تستهدف الاكتشاف المبكر والمتابعة والفحص للحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، وذلك من خلال من فرق  مؤهلة ومدربة من القطاع الطبي، بالإضافة إلى فرق ثابتة في الوحدات الصحية وخارجية في بعض مراكز الشباب والبنوك والجهات الحكومية والمساجد والكنائس والنوادي، بجانب القوافل العلاجية. 

اقرأ أيضا:

حيث واصلت  اللجنة التي شكللها المحافظ برئاسة محمد جبر معاون المحافظ، مرورها الميداني بتفقد عدد من المصالح والجهات الحكومية والتي شملت: مديريتي الطرق والنقل، والطرق الكباري، وعددًا من مكاتب وإدارات الديوان العام.

وشددت اللجنة، على التزام تلك الجهات بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصحية لتجنب العدوى بكورونا، خاصة فيما يتعلق باستخدام الكواشف لقياس الحرارة وارتداء الكمامات الطبية والحفاظ على المسافات البينية والتباعد الاجتماعي بين العاملين والالتزام بآداب العطس والسعال، مع التأكيد على عدم دخول العاملين والمواطنين دون ارتداء الكمامات. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements