ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نيفين القباج : وزارة التضامن حققت نجاحات كبيرة بالتنسيق مع 108 جمعيات

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 04:10 م
وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى
Advertisements
ريهام فيكتور
قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن القضية السكانية تشغل بال جميع فئات المجتمع المصري وليس فقط القيادات السياسية، منوهة إلى أننا نعلم كيف تلتهم القضية السكانية ثمار أي تنمية.


وأضافت القباج ، خلال حوارها ببرنامج الان ، المذاع على فضائية اكستر نيوز ، أن الزيادة المطردة لا تتناسب مع مؤشرات التنمية ويترتب عليها زيادة في نسبة التضخم وانخفاض في مؤشرات التنمية الاقتصادية .


وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي،  إلى أن كل ذلك يؤدى إلى عدم عدالة في التوزيع و تأخر كبير في عجلة التنمية وفى تحقيق النتائج التي نسعى إلى تحقيقها في خطة التنمية المستدامة عام 2030 ، متابعة أن وزارة التضامن الاجتماعي كان لها سابق جهود في العامين السابقين في برنامج " اثنين كفاية " .


وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة حققت نجاحات تذكر بالتنسيق مع 108 جمعيات منها الزيارات المنزلية والتوعية وتوعية الخدمات.


يذكر أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت  فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة بنى سويف بنقل بائع المناديل ويدعى أحمد ويبلغ من العمر 55 عامًا وابنته ملك 7 أعوام اللذين تم تداول صورتهما على مواقع التواصل الاجتماعى وهما يفترشان الشارع بلا مأوى، إلى إحدى دور الرعاية بشكل مؤقت.


وأضافت أنه سيتم نقلهما غدًا للإقامة بشقة تم التبرع بها من قبل جمعية "وطني أولا بني سويف" بإحدى العمارات بطريق الفيوم، فضلا عن قيام الجمعية بصرف مساعدة شهرية قدرها ألفا جنيه لحين استقرار حالته الاجتماعية.


كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة بنى سويف بتقديم مساعدة مالية فورية قدرها ألفا جنيه من المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى بالمحافظة ، وكذلك إجراء بحث اجتماعى دقيق للحالة لصرف مساعدات له من برنامج الدعم النقدى «تكافل وكرامة».

Advertisements
Advertisements
Advertisements