ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الزملوط: مزرعتان لإنتاج البلح المجدول والبرحي على مساحة 9000 فدان بالوادي الجديد

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 05:08 م
جولة محافظ الوادي
جولة محافظ الوادي الجديد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ  الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن تنفيذ مشروعين زراعيين بمنطقة سهل بركة بمركز الفرافرة لزراعة النخيل من أصناف المجدول والبارحي ذات العائد الاقتصادي المرتفع، بالإضافة إلى زراعة نباتات عطرية وطبية زيتية على مساحة 9 آلاف فدان، باستخدام الطاقة الشمسية والري الحديث.

ووجه الزملوط، خلال تفقده لإدارة الحملة الميكانيكية التابعة للوحدة المحلية لمركز الفرافرة، يرافقه يوسف مرزوق، رئيس المركز بضرورة تمهيد طريق مباشر يصل إلى المشروعات لاختصار المسافة للتيسير على العاملين وتخفيف تكلفة الانتقال والنقل، والتنسيق بين الوحدة المحلية والشركات الاستثمارية للإعلان عن فرص العمل المتاحة بجميع المشروعات

وطالب محافظ الوادي الجديد، بإعداد بيان بأعداد السيارات والمعدات المعطلة وانواعها وأسباب تعطلها المتواجدة بالوحدة المحلية لمركز الفرافرة وذلك لدراسة إمكانية صيانتها ورفع كفاءتها لإعادة تشغيلها، حفاظًا على المال العام بدلا من كونها رأس مال راكد.
اقرا ايضا:

وأكد الزملوط، في بيان صحفي، ضرورة المتابعة المستمرة للحالة الفنية للسيارات والمعدات والاهتمام بأعمال الصيانة العاجلة لها لزيادة طاقة العمل وتوظيف جميع المركبات والمعدات للارتقاء بمنظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات وتحقيق الاستغلال الأمثل لكل المعدات.

من ناحية اخري أعلن رئيس الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي، اليوم ، عن تسليم 112 عقدًا لحالات تقنين وضع اليد على الأراضي الزراعية بزمام المركز وقراه من إجمالي 277 طلب تقنين جرى تلقيها بالمركز.

وأكد مجدي، أنه تم تسليم 54 عقدًا نهائيًا و58 عقدًا ابتدائيًا، مع استكمال سداد رسوم التقنين لتسليم العقود النهائية لها عقب الانتهاء من سداد قيمة التقنين الإجمالية.

وأضاف ، أن المركز تلقى 553 طلب التصالح في مخالفات بناء منذ فتح باب التصالح مع تحصيل رسوم إجراءات التصالح عن هذه المخالفات، كما أن الوحدة المحلية مستمرة في تلقي طلبات المواطنين الراغبين بالتصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، حتى نهاية ديسمبر الجاري حسب قرار مجلس الوزراء ووفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، وسداد نسبة الـ 25٪ رسوم جدية التصالح في بعض مخالفات البناء، وسداد الرسوم شرط أساسي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements