ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لحظة انهيار مبنى في القاهرة.. شاهد

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 08:05 م
العقار المنهار في
العقار المنهار في حدائق القبة
Advertisements
ندى رأفت

عرضت فضائية روسيا اليوم ، تقريرًا يرصد لحظة انهيار مبنى في القاهرة .


اقرأ أيضامصرع 8 أشخاص في انهيار مبنى بالهند


وأشار التقرير  إلى لحظة انهيار عقار مكون من 5 ادوار بحى حدائق القبة، شمال القاهرة والذى أسفر عن إصابة شخصين، وتصدعات بالعقارات المجاورة، كما تم إخلاء ما يقرب من 40 أسرة بـ4 عقارات مجاورة بمحيط العقار المنهار، كما ستعلن اللجنة الهندسية التى تم تشكيلها، قرارها غدا بشأن العقارات التى تم إخلاؤها، بشارع مصطفى عبد السميع.

وتابع التقرير ، أن يظهر فى الفيديو أحد المارة "رجل مسن" يحاول الهرب من أمام العقار وذلك لحظة الانهيار، مشيرًا إلى أن عند سؤال أحد الأهالي قالوا أنهم  لم يعلموا شيئا عنه ولم يتأكدوا إذا كان تحت الأنقاض أم تمكن من الهرب.

ونوه التقرير ، أن كشفت مصادر بمستشفيات جامعة عين شمس الدمرداش، أن المستشفيات استقبلت حالتين من حادث انهيار عقار حدائق القبة بمحافظة القاهرة.

وأوضح التقرير، أنه يجرى حاليًا عمل الفحوصات اللازمة لهم ،والإضافات المناسبة، مؤكدة أن حالتهم مستقرة ولا توجد أي حالات وفاة منهم.

وأضاف التقرير، أن رجال الحماية المدنية يواصلون إزالة أنقاض العقار المنهار، فضلا عن إخلاء العقارات المجاورة من السكان دون المنقولات بشكل مؤقت للتأكد من الحالة الإنشائية للعقارات ومدى تضررها، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للعقار المنهار وذلك كإجراء احترازي حفاظا على سلامة المواطنين.

ومن ناحية أُخرى ، وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الشمالية وحى حدائق القبة بسرعة التنسيق مع الجهات الأمنية وعلى الفور تم التوجه للعنوان المذكور وتبين بالمعاينة عدم وجود خسائر فى الأرواح.

كما وجه المحافظ بإخلاء العقارات المجاورة من السكان دون المنقولات كإجراء احترازي لحين الانتهاء من رفع الأنقاض، كما أشرف الدكتور حسام فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية أعمال الإخلاء يرافقه رئيس الحى.

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements