ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

آخر حدث في 2020 .. دراسة تكشف حقيقة تأثير كسوف الشمس على الصحة

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 05:30 م
كسوف كلي للشمس
كسوف كلي للشمس
Advertisements
حياة عبد العزيز
كشف خبراء الفلك أن اليوم يحدث الكسوف الكلي للشمس هو آخر حدث سماوي لعام 2020، وستوفر وكالة ناسا رابطًا للأشخاص لمشاهدة كسوف الشمس في أي مكان في العالم، وسيؤدي القمر الجديد إلى دقيقتين وعشر ثوانٍ من الظلام خلال النهار حيث يحجب القمر الشمس.

ووفقا لموقع "timesofindia"، نستعرض حقيقة تأثير الكسوف الكلي للشمس على الصحة.

التأثير على صحة العين

فيما يتعلق بالجانب الصحي لكسوف الشمس، فمن المعروف أنه لا ينبغي رؤية كسوف الشمس بالعين المجردة، المشاهدة غير المباشرة هي الطريقة الأكثر أمانًا للاستمتاع بالحدث السماوي، كما عليك أن تذكر أن عيون الأطفال أكثر عرضة للتلف من الضوء الشديد.

وشارك الباحثون أن مشاهدة كسوف الشمس يمكن أن يؤدي إلى فقدان دائم للبصر وهذا التغيير يحدث بسرعة، وغالبًا دون التسبب في الألم.

يحدث هذا بسبب أشعة الشمس الشديدة من الأشعة تحت الحمراء والإشعاعات فوق البنفسجية والضوء الأزرق. السبب في عدم تسببه في الشعور بالألم هو أن شبكية العين غير حساسة للألم وقد لا يتمكن المرء من الشعور بتلف الشبكية حتى ساعات قليلة من المشاهدة.

خطر على النساء الحوامل

ينصح النساء الحوامل بتوخي الحذر أثناء الخسوف، يُعتقد أن التعرض للكسوف يمكن أن يؤذي الجنين وللسبب نفسه، تُبقي العائلات النساء الحوامل في غرفة بها ستائر تغطي بالكامل أي ضوء من الخارج، علاوة على ذلك ، يوصى بتجنب الأكل أو الشرب أثناء الكسوف. 

تغير المزاج ومشاكل في الجهاز الهضمي

يُعتقد أن كسوف الشمس يمكن أن يؤدي إلى تغيرات في الحالة المزاجية وقد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي ولكن لا يوجد دعم علمي والتأثير الوحيد المؤكد لكسوف الشمس هو على العينين - لا ينبغي لأحد أن يحاول مشاهدته بالعين المجردة .


Advertisements
Advertisements