ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الكشف على 1738 حالة فى قافلة طبية بقرية شبلنجة ببنها

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 10:21 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
إبراهيم الهوارى
أنهت مديرية الصحة بالقليوبية برئاسة الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة، أعمال القافلة الطبية المجانية التى نظمتها بقرية شبلنجة بمركز بنها.


وقالت الدكتورة مفيدة أحمد منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالقليوبية إن القافلة تأتى استمرارا لمبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتنفيذا للمبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة لتقديم خدمة متكاملة ومتميزة لأهالي القرية والقرى المجاورة.

وأشارت الى أن القافلة ضمت العديد من التخصصات والعيادات الطبية منها: الأطفال والباطنة والجراحة والأسنان والنساء والعظام والجلدية ومعمل أشعة بالإضافة إلى كشف مبكر للضغط والسكر وتحويل لإجراء عمليات وفحص طبي شامل بالمجان، وذلك بهدف تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا.

وقالت إن القافلة قامت بإجراء الكشف الطبى على 1738 حالة من سكان هذه المناطق وصرف العلاج للحالات المرضية بالمجان، كما تم اجراء التحاليل لـ 136 مواطنا سواء كانت تحاليل دم أم طفليات و47 حالة خلع أسنان.

وكشفت أن القافلة ضمت خدمة إصدار التقارير الطبية لمرضى الأمراض المزمنة وتقارير علاج على نفقة الدولة وصرف الأدوية لهم، وكذلك تنظيم لقاءات للتثقيف الصحي بهدف رفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قد أعلن استمرار العمل في 18 مشروعًا جديدًا في قطاع الصحة بالمحافظة، تتضمن 5 مستشفيات مركزية، و12 وحدة صحية ومركز طبي، بالإضافة إلى تطوير مستشفى بنها التعليمي، باستثمارات إجمالية تبلغ حوالي 3 مليارات جنيه.

وقال المحافظ إن قطاع الصحة في القليوبية سيشهد طفرة ونقلة متميزة، خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن المحافظة يوجد بها 24 مستشفى حكومي، و195 وحدة صحية ومركز طبي، و53 مستشفى خاص، بإجمالي 4689 سريرًا، بالإضافة إلى مستشفى جامعي ببنها، وبها 887 سريرًا، فضلًا عن وجود 64 نقطة إسعاف، و105 سيارات.

وفى وقت سابق أجرى "الهجان" جولة تفقدية على المستشفيات رافقه فيها نائبه الدكتور سمير حماد، ووكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور حمدي الطباخ، بتفقد مستشفى بنها التعليمي، الذي يجري تطويره باستثمارات تتخطى 270 مليون جنيه، حيث تفقد مبنى العيادات الخارجية، واستمع إلى مشاكل المرضى، ووجه بضرورة توافر الأدوية، وانتظام تواجد الأطباء في العيادات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements