ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحمله تدريجيا.. مع تغيرات الجو نصائح للجري في الطقس البارد

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:14 م
مع تغيرات الجو نصائح
مع تغيرات الجو نصائح للجري في الطقس البارد
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ

يحرص بعض الأشخاص على متابعة الرياضة حتى أثناء الطقس البارد، لذلك عليهم بأخذ الاحتياطات اللازمة، عند الجري فى الطقس البارد.

نصائح الجري فى الطقس البارد:

ارتدي قبعة على رأسك ورأسك بالخارج. خذ بعض الوقت للاستعداد مسبقًا للجري الشتوي.

تحقق من توقعات الطقس. 

اكتشف درجة البرودة حقًا ، وكذلك ما إذا كان من المحتمل هطول أمطار أو ثلوج ، مما قد يؤثر على حالة الأمان لمسار الجري.


اللباس المناسب 

فكر في الطبقات.. مع عدة طبقات من الملابس ، يمكنك التخلص تدريجيًا واحدة (أو أكثر) منها عند الإحماء والبدء في التعرق. ثم يمكنك وضعها مرة أخرى عندما تحتاج إليها حتى لا تشعر بالبرد.

ابدأ ببطء. 

إذا لم تكن قد مارست الجري كثيرًا حتى الآن ، فقاوم الرغبة في الانطلاق في سباق سريع على الفور. اقض بعض الوقت في بناء قدرتك على التحمل تدريجيًا.


ارتدِ شيئًا عاكسًا 

إذا كان الطقس رماديًا وغائمًا ، فقد يكون من الصعب على السائقين رؤيتك. أضف بعض الشريط العاكس إلى سترة الجري أو الملابس.
حافظ على رطوبتك. 

قد لا تتذكر شرب السوائل كثيرًا كما تفعل في أشهر الصيف الحارة ، لكن جسمك لا يزال بحاجة إلى الماء . اشرب بعضًا مسبقًا وخذ الماء معك للشرب على طول الطريق.


الإحماء والتهدئة

امنح جسمك بعض الوقت للتكيف على طرفي الجري.
أخبر شخصًا ما إلى أين أنت ذاهب. فقط في حالة حدوث شيء غير متوقع ، تأكد من أن أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة يعرف المكان الذي تخطط للركض فيه ومتى ستعود.


انتبه للطقس. 

راقب الرياح ودرجة الحرارة في حال احتجت إلى قطع تمرين قصير.
توقف إذا حدث خطأ ما. إذا بدأ صدرك يؤلمك ، أو تشعر بالدوار ، أو تشعر بالقلق من أنك ربما تكون قد شدت عضلة في ساقك ، فلا تستمر في الدفع للأمام. توجه إلى الداخل واتصل بالطبيب إذا كنت قلقًا.


ماذا ترتدي عند الجري في درجات الحرارة الباردة
هناك تعبير قديم يُنسب غالبًا إلى الأشخاص الذين يعيشون في الدول الاسكندنافية وهو ينطبق هنا: "لا يوجد شيء اسمه سوء الأحوال الجوية ، فقط الملابس السيئة." لذا ، إذا كنت تريد الجري بالخارج عندما يكون الهواء باردًا ، فمن المهم أن يكون لديك ملابس جيدة.


تذكر: سوف تقوم بالإحماء وتبدأ في التعرق ، لذا ضع ذلك في اعتبارك عندما ترتدي ملابسك. هذا عندما تكون هذه الطبقات في متناول اليد.

فيما يلي اقتراحات لخزانة ملابسك الأساسية في الهواء الطلق. قد تحتاج إلى تغيير بعضها ، اعتمادًا على مدى برودة المكان الذي تعيش فيه:

القفازات. في الطقس البارد ، تكون قدميك ويديك عرضة بشكل خاص للبرد - ومعرضين لخطر الإصابة بقضمة الصقيع . لا تنس القفازات أو القفازات ، أيهما تفضل. يمكنك أيضًا ارتداء زوج من القفازات الرفيعة المصنوعة من مادة تزيل العرق ، ثم ارتدِ زوجًا من القفازات أو القفازات الثقيلة في الأعلى.


جوارب.. ضع الجوارب القطنية مرة أخرى في الدرج واختر الجوارب التي تتخلص من العرق وتحافظ على قدميك جافة ودافئة. الجوارب الصوفية خيار جيد.

قبعة الجري.. يجب أن تكون قبعة أو قبعة صغيرة خفيفة الوزن تغطي أذنيك على قائمة الأشياء التي يجب اقتناؤها. مرة أخرى ، ليس من الجيد أبدًا اختيار قماش يزيل الرطوبة.

طبقة القاعدة.. يجب أن يكون الصوف أو القماش التقني هو اختياراتك المفضلة للقمصان طويلة الأكمام التي تعمل كطبقة أساسية للحفاظ على دفء جسمك. كما هو الحال مع الجوارب الخاصة بك ، تجنب القطن لأنه يمكن أن يظل مبللًا بجوار بشرتك.


قف بجانب الطريق.. ارتدي هذا العنصر من الملابس بعد ارتداء الطبقة الأساسية. بعض الناس يحبون الصوف والبعض الآخر يحبون الصوف.


السترة.. هذه طبقة أخرى لك. يفضل بعض المتسابقين طبقة مقاومة للرياح في الأعلى. اعتمادًا على الطقس ، قد تكون السترة المقاومة للماء خيارًا جيدًا لك. تعتبر الجيوب مسألة تفضيل شخصي ، ولكن تذكر أنها يمكن أن تكون مكانًا جيدًا لتخزين القفازات مؤقتًا إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك.

لباس ضيق للجري أو بنطال. يحب بعض العدائين ارتداء بنطال مبطن بالصوف. في المناخات شديدة البرودة ، يضع بعض المتسابقين زوجًا من الجوارب تحت بنطال.


احذية الجري.. تأكد من ارتداء أحذية الجري التي تناسب قدميك بشكل صحيح. إذا كنت ترتدي الجوارب السميكة في الشتاء، فتأكد من أن حذائك يناسبها. انظر إلى الجزء السفلي من الحذاء أيضًا. تريد التأكد من أن لديهم قوة جر كافية للسيطرة على الطريق أو الممر ، حتى لا تنزلق إذا كان زلقًا من المطر أو الثلج أو الجليد.


كريم واقي من الشمس.. إذا تعرض وجهك للعوامل الجوية ، فهو ضعيف أيضًا. ضع واقيًا من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس 30 على الأقل.


اختياري: النظارات الشمسية أو النظارات الواقية. يفضل بعض العدائين ارتداء واقي للعين لمنع الوهج من الشمس أو حتى من الجليد أو الثلج.

مصدر المعلومات موقع هيلثي

Advertisements
Advertisements
Advertisements