ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضبط ومصادرة 25 شيشة في حملة على المقاهي المخالفة بالشرقية

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:27 م
صدى البلد
Advertisements
محمد الطحاوي

شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى للمرور على المحال التجارية والمقاهى والكافتيريات للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة الواقية ومراعاة المسافات البينية حرصًا على سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا وتفعيل القانون بكل حسم على غير الملتزمين.

 

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ، شنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حملة لرفع الإشغالات المخالفة وضبط المقاهي والكافتيريات غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية بنطاق الوحدات المحلية (جميزة بني عمرو - العصايد)، وذلك بالتنسيق مع رئيس قسم الإشغالات برئاسة المركز وأسفرت الحملة عن مصادرة (١٣) شيشة من كافتيريا بنطاق وحدة جميزة بني عمرو و(١٢) شيشة من ٢ كافتيريا مخالفة بقرية اكراش بنطاق الوحدة المحلية بالعصايد ليصل عدد إجمالي الشيش التي تم مصادرتها إلى (٢٥) شيشة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.


اقرأ أيضا:

طفلة بـ 100 راجل.. روضة تصنع الأحذية مع والدها لتربية أخوتها الـ 4 | شاهد


وتستمر الحملات المفاجئة على المحال والمقاهي والأسواق لرفع كل الإشغالات من الطريق وللتأكد من التزام أصحابها بتطبيق الاشتراطات الاحترازية والوقائية والتأكد من التزام أصحابها والمترددين بارتداء الكمامة الواقية حرصًا على سلامتهم وصحتهم.

 

كما أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ تصنيع وبيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات لضبط المغشوش ومجهول المصدر منها وكذلك غير المصرح به من قبل وزارة الزراعة بالإضافة إلى رصد أي مخالفات تشكل تهديدا للصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية مشددًا على عدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كل الإجراءات اللازمة حيالهم.

 

فيما أكد المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أن قامت إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمديرية بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالقاهرة والشرقية بشن حملات تفتيشية أمنية وفنية على منافذ تصنيع وبيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات بمدينة الصالحية الجديدة، أسفرت عن ضبط 4 مصانع تقوم بتصنيع الأسمدة والمخصبات الزراعية أحدها يعمل بدون ترخيص من وزارة الزراعة وأخران لم يقم أصحابهما بتجديد ترخيص مزاولة المهنة ومصنع يقوم بإنتاج إضافات الأعلاف بدون ترخيص.

 

وأشار "لاشين" إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وتحرير محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية والتحفظ على المضبوطات لحين اتخاذ اللازم قانونًا.

 

وتتواصل جهود مديرية الزراعة بالشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية لضبط المخالفات والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements