ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غلق 30 مركز دروس خصوصية وعدد من المقاهي في البحيرة

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 08:50 م
غلق 30 مركز درس خصوصي
غلق 30 مركز درس خصوصي ومقاهي وسيبر
Advertisements
أسماء الجنبيهى

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات والمرور على المقاهي والمحلات التجارية والأسواق والتجمعات للوقوف على الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ويأتى ذلك في إطار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، بشأن مواعيد وآليات عمل محلات الماكولات والمقاهي وبعض الأنشطة المختلفة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد .


في نفس السياق نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير برئاسة اللواء وائل زغلول، حملة مكبرة للمرور على المحلات والمقاهي بنطاق المدينة، بالتنسيق مع إدارتي الرقابة المتابعة والبيئة وقسم الإشغالات للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية المقررة، وكذا الإلتزام بمواعيد الغلق المقررة.


وقد أسفرت الحملة عن غلق مقهى وثلاثة مراكز للدروس الخصوصية وضبط ومصادرة ٣١ شيشة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب المقاهي المخالفة، كما تم خلال الحملة التأكيد والتوعية بضرورة الإلتزام بالتباعد الإجتماعي.


ويذكر أن أكد ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم غلق وتشميع 29 مركز للدروس الخصوصية  بنطاق 8 مراكز بنطاق المحافظة، لافتا أن ذلك يأتى في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الآثار المحتملة للموجة الثانية من فيروس کورونا المستجد والحفاظ علي صحة وسلامة أبنائنا من الطلاب.


وتفعيلا  لقرار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة رقم 354 لسنه  2020  بتشكيل لجنة بكل مركز للمرور على كافة المراكز التعليمية ومقار الدروس الخصوصية بنطاق المحافظة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرا أنه  بالمرور على مقار الدروس الخصوصية بنطاق مراكز (كفر الدوار - الرحمانية - ايتاى البارود - شبراخيت  - الدلنجات - حوش عيسى - أبو حمص - رشيد - كوم حمادة - بندر ومركز دمنهور - المحمودية) .


وأسفر المرور على عدد من مقرات ومراكز الدروس الخصوصية بنطاق بندر الدلنجات على  غلق وتشميع 3 مقرات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية، وفى كفر الدوار تم المرور علي المجموعات الخصوصية وسنتر الدروس الخصوصية وعددها 5 بنطاق  مجلس قرية بولين، كما تم مرور اللجنة على منطقة الشونة وعزبة عنبر ومنطقة ابوبكر الصديق الابتدائية والاعدادية ومنطقة مدرسة حوش عيسي الابتدائية  ووجدت جميعها مغلقة، وفى ابو حمص تم وجود مقر للدروس الخصوصية بعمارة تحت الانشاء وتم الغلق والتشميع واحالتة للشئون القانونية.


كما تم غلق 3 مقرات بمركز رشيد بشارع الصاغة و شارع الصالون الأخضر وشارع الشيخ  وتم غلق 4 مراكز والتشميع بالشمع الاحمر من قبل الوحدة المحلية بكفر الدوار، وغلق وتشميع 7 مقرات خلف المحافظة وارض ادمون ومشتل كرم، كما تم المرور بقرية سنبادة وسرنباى وتم ضبط 5 من المعلمين خلال اعطاء الدروس الخصوصية بمنازلهم وتم صرف كل الطلاب.


اقرأ أيضا :- «الرسام العاشق» و«وليد كريم» في ضيافة أوبرا دمنهور

غلق 30 مركز دروس خصوصية وعدد من المقاهي في البحيرة
غلق 30 مركز دروس خصوصية وعدد من المقاهي في البحيرة
غلق 30 مركز دروس خصوصية وعدد من المقاهي في البحيرة
Advertisements
Advertisements