الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب اسمه.. آبل تشن حربا على تطبيق Amphetamine

آبل تشن حربا على
آبل تشن حربا على تطبيق Amphetamine

فى الساعات القليلة الماضية، شنت شركة آبل Apple الأمريكية حربا شرسة على تطبيق Amphetamine الموجود على متجرها للتطبيقات Mac App Store والذى تم إطلاقه عام 2014 ، بسبب اسمه  Amphetamine . 

وبحسب موقع buissness insider  فإن شركة آبل هددت مطوري التطبيق بإزالته من على متجرها، لأنه لم يعد يتماشى مع سياستها الجديدة لوضع التطبيقات وأن التطبيق من خلال اسمه Amphetamine يحرض على تعاطى المخدرات والمنشطات وهو مخدر الأمفيتامين. 

ورأت آبل أنها لن تسمح بوجود التطبيق الذى يروج لتعاطى المواد الممنوعة، والذى يروج ويشجع المستخدمين على تعاطيها، لذلك أرسلت تحذيرا للمطورين بأنها ستزيل التطبيق إذا لم يتم تغييره. 


 ورد مالك التطبيق ويليام جوستافسون على شركة آبل بأن الأمفيتامين لا يشجع على استخدام العقاقير المحظورة لأن الأمفيتامين دواء قانوني موصوف في الولايات المتحدة، كما أشار إلى أنه من الناحية الموضوعية، فإن كلمة الأمفيتامين وهى اسم التطبيق لا يشجع على تناول الأمفيتامين بشكل غير مسؤول أو غير قانوني أوبشكل  ترفيهي.

وفقا للموقع فإن عدد كبير من المستخدمين قد سجلوا توقيعا للاعتراض على تهديد شركة آبل لحذف تطبيق Amphetamine ، وأن الشركة تتفاوض مع مالك التطبي لعدم حذف من على الموقع. 

وحتى الآن لم يصدر أى بيان رسمى من شركة آبل يفيد بأنها قامت بالفعل بحذف تطبيق Amphetamine أم أنها ستبقى على عليه فى متجرها Mac App Store .