ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للمشاركة في القمة الخليجية.. أمير قطر يتوجه إلى المدينة المنورة

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 08:53 ص
أمير قطر يغادر الدوحة
أمير قطر يغادر الدوحة متجها إلى المدينة المنورة
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أعلنت قطر أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني غادر الدوحة صباح اليوم الثلاثاء، متوجها إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الاجتماع الحادي والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه المملكة في محافظة العلا في منطقة المدينة المنورة.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، يترأس الأمير تميم وفد قطر في اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي ستعقد في محافظة العلا بالمدينة المنورة في وقت لاحق من اليوم.

وبالأمس، أعلن الديوان الأميري القطري أن الأمير تميم بن حمد سيحضر القمة الخليجية المقررة في السعودية على رأس وفد بلاده.


ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن اتفاق لإنهاء مقاطعة الرباعي العربي لقطر وحل الخلاف الخليجي، خلال القمة المرتقبة في مدينة العلا السعودية.

وكان وزير الخارجية الكويتي قد أعلن، مساء أمس الاثنين، التوصل إلى اتفاق لفتح الأجواء والحدود البرية والجوية والبحرية بين المملكة العربية السعودية وقطر.

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر إن أمير البلاد أجرى اتصالًا بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتم التأكيد خلال الاتصال على لم الشمل والبدء بصفحة مشرقة.

وأشار إلى أنه بناء على اقتراح أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد فقد تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والجوية والبحرية اعتبارًا من مساء هذا اليوم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements