ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإسكندرية بتفرح.. شعار مديرية الشباب والرياضة استعدادًا لمونديال اليد

الأربعاء 06/يناير/2021 - 07:18 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد بسيوني

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة صفاء الشريف، وكيل الوزارة، شعار "الإسكندرية بتفرح" استعدادًا لاستقبال فرق المجموعتين الثالثة والثامنة لكأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الشهر الجاري.


وقالت الدكتورة صفاء الشريف إن المديرية أعلنت حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لاستضافة صالة برج العرب لمباريات الفرق، مضيفة أنه تم وضع أعلام الدول المشاركة بمراكز الشباب والهيئات الرياضية، كما سيتم تزيين المنطقة المحيطة بصالة برج العرب بأعلام جميع الدول المشاركة في العرس العالمي، مؤكدة قدرة مصر على تنظيم ذلك الحدث العالمي.


اقرأ أيضًا:

وزارة الأوقاف تصدر بيانا هاما بشأن غلق المساجد 


وكثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية من استعداداتها لاستضافة فرق المجموعة الثالثة والثامنة المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال " مصر 2021 " والمقرر إقامتها بمحافظات "القاهرة – الجيزة – الإسكندرية" في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري.


وكشف رئيس حي العامرية ثان، محمود بريك، عن رفع 250 علما لمصر والإسكندرية والمنتخبات المشاركة في البطولة بجميع الطرق المؤدية إلى ستاد برج العرب، من أجل أن تظهر الإسكندرية بما يليق بها.

وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال الإنارة والرصف والتشجير وعمل اللوحات الإرشادية المرورية اللازمة بطريق " الكافوري – برج العرب "، حيث يوجد بدائرة الحي استاد برج العرب الذي تستضيف الصالة المغطاة به منافسات البطولة .


وأشار إلى أن الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة إلى جانب أحد شركات النظافة يواصلان يوميا أعمال رفع مخلفات الأشجار والأتربة بطريق الكافوري ومحيط الإستاد.


وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ ، بمتابعة استعدادات المحافظة لاستضافة كأس العالم ٢٧ لكرة اليد للرجال مصر ٢٠٢١، والاستعدادات المكثفة لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نظرًا لكونها حدث هام وكبير ويساعد على التسويق الجيد للدولة المصرية.


وشدد المحافظ على ضرورة أن نعمل جميعا كفريق واحد متكامل بهدف موحد وهو إظهار الإسكندرية بالشكل الذي يليق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط أمام أهلها وزوارها من دول العالم خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد.


ولفت إلى أن الإسكندرية نجحت خلال العام الماضي في استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩ وخروجها بشكل لائق أمام الجميع.

 

وعقد الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، اليوم، اجتماعا تنسيقيا ضم جميع الجهات التنفيذية المعنية بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد، لمتابعة الترتيبات والاستعدادات  اللازمة من قبل الجهات المختلفة قبل إقامة البطولة خاصة أعمال الإنارة والرصف والتشجير وعمل اللوحات الإرشادية المرورية اللازمة على الطريق، وأعمال الصرف الصحي وتجهيز السيارات والبدالات اللازمة، فضلا عن توفير عدد كاف من معدات النظافة بالتنسيق مع شركة نهضة مصر .

Advertisements
Advertisements
Advertisements