ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انطلاق مبادرة الكشف على مرضى العزل المنزلي لفيروس كورونا في القليوبية

الخميس 07/يناير/2021 - 04:18 ص
 مبادرة الكشف على
مبادرة الكشف على مرضى العزل المنزلى
Advertisements
إبراهيم الهوارى
أعلنت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، انطلاق العمل بمبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلى لمرضى فيروس كورونا تحت شعار "100 مليون صحة" .

وكان ذلك فى إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد الذين يخضعون للعزل المنزلى سواء المشخصين فى مستشفيات وزارة الصحة أو عن طريق طبيب خاص. 

وقالت الدكتورة نجلاء مهدى، مديرة الرعاية، إنه جرى تخصيص 80 فرقة لمتابعة الحالات المصابة بفيروس كورونا بالعزل المنزلى على مستوى المحافظة، مشيرة إلى تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى 48 فرقة وتختص بالتواصل تليفونيا مع الحالات لتقديم كافة الاستشارات إلى العمل إزالة كافة المعوقات، و32 فرقة تختص بعمل الزيارات الميدانية لتلك الحالات. 

وأشارت إلى أن الفرق الطبية المكلفة بالمتابعة الميدانية على المنازل مزودون بأجهزة تابلت لتسجيل جميع بيانات المريض وأجهزة قياس نسبة الأكسجين وأجهزة قياس حرارة، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقا لبروتوكول مكافحة العدوى. 

وتابعت أنه تمت متابعة 6000 حالة منذ بدء العزل المنزلى بنطاق المحافظة حتى الآن جرى توفير بروتوكول العلاج الذى تم اعتماده من قبل وزارة الصحة وتوفير كافة سبل الراحة للمرضى بالعزل المنزلى. 

من ناحية أخرى قدم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه اللواء فخر الدين العربي مدير الأمن وعدد من القيادات الأمنية التهنئة لنيافة الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا بكنيسة السيدة العذراء بمدينة بنها وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد . 

وأكد محافظ القليوبية خلال اللقاء على حرصه الدائم مشاركة الأخوة الأقباط في الاحتفال بأعيادهم ، لتأكيد مشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح الذي يميز أبناء الشعب المصري ، مضيفا أن شعب مصر نسيج واحد. 

من جانبه وجه نيافة الأنبا مكسيموس الشكر لمحافظ القليوبية والوفد المرافق له، مؤكدًا على روح المحبة والإخاء التى تربط نسيج الشعب المصري.

اِقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
Advertisements