ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على كيفية الحصول على طرف صناعى من وزراة التضامن..فيديو

الخميس 07/يناير/2021 - 09:14 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال خليل محمد خليل، مدير عام الإدارة العامة للتأهيل بوزارة التضامن الاجتماعى، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء كيان موحد لصناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية خطوة مهمة جدًا، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تهدف تمكين ذوى الاحتياجات العامة ودمجهم بالمجتمع.

وأضاف خليل محمد خليل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، انه جارى حصر عدد ذوى الإعاقة وذوى الاحتياجات الخاصة لإنشاء قاعدة بيانات عن الفئات المستهدفة ودعمهم وذلك عن طريق التسجيل فى الموقع الرسمى الإليكترونى للوزارة أوا لاتصال على الخط الساخن 150 للرد على استفساراتهم.

وتابع أن الأشخاص ذوى الاعاقة الذين لا  يستطيعون التسجيل بأنفسهم سيتم توجيههم لأقرب جميعة لمساعدتهم فى التسجيل، مؤكدًا أنه لا يوجد شروط ولكن يتم تسجيل البيانات فقط والسن والمؤهل والحالة الاجتماعية والحالة الصحية.

وأوضح أن الفئة المستهدفة تتمثل فيمن لديهم بتر في أحد الأطراف أو أكثر من طرف، كما يقدم المشروع أجهزة مساعدة مثل الكراسي المتحركة وأجهزة الشلل النصفي أو الدماغي أو الرباعي وأجهزة أخرى.

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، المرحلة الأولى من المشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، الذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكامل جهود جميع الجهات المعنية بالدولة والاستعانة بالخبرات الأجنبية المتميزة لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية المتطورة في مصر.

وتقوم الوزارة بداية من اليوم بمرحلة التسجيل، وذلك من خلال الحصر الإلكتروني واستلام الطلبات، حيث يستهدف ذلك تكوين قاعدة بيانات عن عدد الفئات المستهدفة وخصائصهم الديمجرافية وتوزيعهم الجغرافي ومواصفات الأشخاص ذوي الإعاقة وعدد ومواصفات الأطراف الصناعية المطلوب توفيرها ونوع العمل، وذلك من خلال ملء استمارة حصر بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي (https:www.moss.gov.eg) أوعن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم ١٥٠، الذي يقوم بالرد على الاستفسارات وتوجيه المواطنين غير القادرين على تسجيل مباشرة علي الموقع الالكتروني لأقرب جمعية أهلية في نطاقه الجغرافي ليقوم بعملية التسجيل.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements