ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مشروع قومي ضخم.. أستاذ استثمار: مبادرة الرئيس لإحلال المركبات تم إطلاق فكرتها منذ 3 سنوات

السبت 09/يناير/2021 - 03:49 م
 الدكتور مصطفى بدرة،
الدكتور مصطفى بدرة، استاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن مبادرة الرئيس لإحلال المركبات تم اطلاقها كفكرة منذ 3 سنوات، وكانت تعد أطروحة كبيرة في مصر، تم البدء في العمل عليها من قبل الجهات المعنية للوصول الي هذه المرحلة التي وصلنا إليها، وكانت خطة الرئيس تشمل عملية إحلال وتجديد لكل وسائل المواصلات سواء نقل عام أو خاص.

وتابع مصطفى بدرة، خلال حواره في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر 2"، أن المبادرة التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي تعبر مشروع قومي كبير كمنظومة عمل متكاملة لعدد من الاطر تتحرك فيها الدولة خطوة بخطوة، فعملت الدولة في البداية على إيجاد بديل لاستخدام البنزين.

واوضح اننا نستورد كميات كبيرة جدا من البنزين، فذلك اهدار للعملة الصعبة وضرر للبيئة أيضا، لافتا الي ان هناك عربات قديمة لأكثر من 50 عام وتعتلي الطرق والكباري مما تمثل خطر لان هذه السيارات في حالة العطل تسبب حركة مرورية وعطلة كبيرة لصعوبة التعامل معها.

وأشار إلى أنه كان يجب على الدولة في العهود السابقة ان تعمل على إحلال وتجديد السيارات القديمة والتي مر عليها اكثر من 20 عام، الي جانب ان عمل محطات غاز يساعد على توفير العملة الصعبة وتوفير فرص عمل، إضافة إلى تنشيط المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ولفت إلى أن الدولة تستهدف المرحلة الأولى من الإحلال والتجديد بـ 250 ألف، إلى جانب مواكبة العالم كله فيما يسمى بالاقتصاد الأخضر، وهو الذي يضمن عدم تلوث البيئة والاستخدام الامن لوسائل النقل العام والخاص لتكون وسائل امنة باستخدام الطاقة المتجددة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements