ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ علاقات دولية: حالة واحدة تتيح عزل ترامب بعد أحداث الكونجرس

السبت 09/يناير/2021 - 07:31 م
ترامب
ترامب
Advertisements
شيرين عادل
قال الدكتور ادموند غريب ، أستاذ العلاقات الدولية جامعة جورج تاون، إن هناك صراع سياسى مستمر بين ترامب وجو بايدن خاصة بعد اقتحام الكونجرس الأمريكى .

وأضاف " غريب "، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة والمذاع عبر فضائية الحياة ، أن هناك قيادات جمهورية  يعلمون أن لترامب قاعدة شعبية حتى ولو كان خسر الأصوات الانتخابية، لافتأ إلى أن  مجلس النواب من الممكن أن يوجه تهمه للرئيس الأمريكى ترامب ويقوم ب عزله خاصة بإنه غير قادر على الحكم وحرض على الشغب والتخريب بأحداث اقتحام الكونجرس الأمريكى .

وأشار إلى أن من الممكن ان يصدق مجلس الشيوخ الأمريكى على عزل ترامب بعد  موافقة 100 عضو من مجلس الشيوخ وتوجيه له اتهامات التخريب والعنف ويضر بالمصالح الأمريكية .

وأوضح أن أنصار ترامب طالبوا  بطرف محايد يقومون بتصوير الأوراق وإثبات علامات التزوير مشيرا إلى أن تداعيات المشهد الأمريكى ستكون على أكثر من محور و سينتهى الحزب الجمهورى  ومن المقرر أن يقوم ترامب بتدشين حزب " أمريكا أولا " .

وتابع ، أنه على  مستوى التواصل الاجتماعى من المقرر أن يحدث الانفصالية بانتقال 80 مليون مواطن من أنصار ترامب من منصات التواصل الاجتماعى والانتقال لنظام اتصالات جديدة والتى ستعد ضربة جديدة لمنصات التواصل الاجتماعى بالإضافة إلى نسبة كبيرة ستتجه للعنف ومن المقرر أن تشهد أمريكا اغتيالات سياسية ونزاعات انفصالية بين الولايات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements