ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ القليوبية ينعى وكيل وزارة الصحة بعد وفاته بكورونا

السبت 09/يناير/2021 - 09:42 م
صدى البلد
Advertisements
إبراهيم الهوارى
نعي عبد الحميد الهجان محافظ القليوبيةالدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة الذي توفاه الله مساء اليوم السبت بعد صراع مع كورونا داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. 

وأكد المحافظ أن الفقيد كان مثالا للمسئول المتفاني والمحب لعمله وساهم في العديد من النجاحات في القطاع الطبي وتحديث وتطوير مستشفيات المحافظة  خلال فترة توليه المسئولية. 

من ناحية اخرى تقام جنازة الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة غدا الاحد مع صلاة الظهر بقرية بسنتواي مركز ابو حمص بمحافظة البحيرة. 

وكان مصدر مقرب من الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية قد اكد ان اخر وصاياه لمسئولى المديرية قبل اصابته هى زيادة عدد أسرّة الرعاية المركزة في المستشفيات، واستغلال الأجهزة وأدوات التشغيل بالشكل الأمثل. 

وكانت تعليماته تخصيص بعض الأسرة للرعاية المتوسطة والتاكيد على جميع إدارات المديرية بالعمل على توفير جميع الاحتياجات وتذليل العقبات والتحديات التى تواجه المستشفيات وتوافر المستلزمات والأدوية الخاصة بمرضى كورونا.
واضاف المصدر ان اخر جولة قام بها وكيل وزارة الصحة هى مستشفى حميات بنها لمتابعة سير العمل بالمستشفى، والاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وكانت الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، قد اعلنت وفاة الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.
وقالت الصفحة فى بيان لها " مزيد من الحزن والأسى، ننعي فقيدنا الغالي الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية والذي وافته المنية منذ قليل بمستشفي العجوزة، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.
يذكر أن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قد أصيب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 يوم الأثنين 28 ديسمبر الماضي حيث أثبتت الأشعة والتحاليل والمسحة إصابته بالفيروس ونقل من استراحته بمدينة بنها إلى مستشفى عزل قها ثم تم نقله الى مستشفى العجوزة بالقاهرة بعد تدهور حالته الصحية.
من ناحية اخرى واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية بالتنسيق مع الاجهزة الامنية حملات متنوعة على الأماكن المختلفة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا بعدد من المواقف وفقا لقرارات مجلس الوزراء ، بالإضافة إلى تطبيق الغرامات الفورية على عدم ارتداء المواطنين للكمامات في الشوارع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements