ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نوع من البقوليات مفيد لمرضى الكوليسترول .. تعرف عليه

السبت 09/يناير/2021 - 11:31 م
 نوع من البقوليات
نوع من البقوليات مفيد لمرضى الكوليسترول
Advertisements
حياة عبد العزيز
يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع الكوليسترول، ويعد النظام الغذائي ونمط الحياة والتمارين الرياضية أمرًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بخفض مستوياتك، وفول الصويا هو أحد تلك الأنواع الغذائية للمساعدة.

قد تترافق المستويات العالية جدًا من الكوليسترول مع زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والوفاة، ويمكن تقليل هذه المخاطر الصحية المرعبة عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتعد إضافة المزيد من حبوب الصويا إلى نظامك الغذائي إحدى الطرق للمساعدة في خفض مستوياتك.

اقرأ أيضا|

على عكس العديد من البروتينات النباتية الأخرى، يعتبر فول الصويا بروتينًا كاملًا، لذلك غالبًا ما يشكل جزءًا أساسيًا من النظم الغذائية النباتية والنباتية.

ولاحظت الدراسة: "في حيوانات المختبر، فإن استهلاك بروتين الصويا، بدلًا من البروتين الحيواني، يقلل من تركيزات الكوليسترول في الدم، لكن الدراسات التي أجريت على البشر لم تكن حاسمة.

"في هذا التحليل التلوي لـ 38 تجربة سريرية خاضعة للرقابة، قمنا بفحص العلاقة بين استهلاك بروتين الصويا وتركيزات الدهون في الدم في البشر.

ووفقا لموقع "express"، قال العلماء لقد استخدمنا نموذج التأثيرات العشوائية لتحديد متوسط ​​تأثيرات تناول بروتين الصويا على دهون المصل في الدراسات التي فحصناها واستخدمنا نماذج الانحدار الهرمي ذات الآثار المختلطة للتنبؤ بالتباين كدالة لخصائص الدراسات.

في هذا التحليل التلوي، وجد العلماء أن استهلاك بروتين الصويا بدلًا من البروتين الحيواني يقلل بشكل كبير من تركيزات الكوليسترول الكلي وكوليسترول LDL والدهون الثلاثية في الدم دون أن يؤثر بشكل كبير على تركيزات الكوليسترول الحميد."
Advertisements
Advertisements
Advertisements