ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المستشفيات الجامعية بحلوان توضح الإجراءات المتبعة فى حالات اشتباه كورونا

السبت 09/يناير/2021 - 11:31 م
مستشفي
مستشفي
Advertisements
كريم ناصر
أعلنت جامعة حلوان عن  تحويل مستشفي بدر إلى مستشفى عزل كامل للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك تنفيذا للقرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء، و قرار المجلس الأعلى الجامعات بتحويل المستشفيات الجامعية الى مستشفى عزل . 

أوضح الدكتور ممدوح مهدى عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية  أن هناك إرشادات للتعامل والإحالة فى حالة ظهور حالة اشتباه للاصابة بفيروس كورونا المستجد داخل جامعة حلوان وهى على النحو التالى :

 فى حالة ظهور أى أعراض تتشابه مع أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كارتفاع في درجة الحرارة أو السعال أو ضيق التنفس أو ألم في الحلق أو رشح الأنف أو فقدان حاسة الشم أو التذوق على أحد مواطنى مدينة بدر أو أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة أو الموظفين أو الطلبة المنتمين لجامعة حلوان،  يمكن حينها  التواصل مع أحد أعضاء هيئة التدريس المختصين بكلية الطب بالجامعة. 

 وذلك من خلال الاتصال تليفونيًا أو إرسال رساله واتس آب على أحد الرقمين الآتيين (الخدمة تعمل ٢٤ ساعة يوميًا):

 5632478 0114 
 5738847 0106      

- سيقوم الطبيب المنسق من خلال التليفون بتدوين التاريخ المرضي المفصل من المشتبه بإصابته وطلب التحاليل والفحوص الضرورية منه، والتي سيقوم المريض بإرسالها كذلك عن طريق تطبيق واتس آب.

- يقوم الطبيب المنسق بعد اكتمال الفحوصات الأساسية المطلوبة بترتيب عرض الحالة على اللجنة العلمية المشكلة برئاسة عميد كلية طب حلوان وعضوية رؤساء الأقسام المعنية بالكلية، حيث تقوم اللجنة بمناظرة الفحوصات المعملية والأشعات المعروضة، واتخاذ قرار بشأن احتياج المريض لدخول مستشفى العزل أو ملازمة العزل الذاتي المنزلي.


أشار مهدى إلى أن المستشفى يجري العمل بها على قدم وساق لتقديم أفضل رعاية طبية للمرضى المصابين حيث يتم عمل جميع الفحوصات والإجراءات الطبية اللازمة. 


لفت مهدى إلى انه يتم اخضاعهم بعدها لبروتوكولات العلاج كلا حسب حالته، مؤكدا   أن الطاقم الطبي داخل المستشفى من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وفريق العمل  يقومون بدور بطولى لمواجهة فيروس كورونا .


وقد أعلنت جامعة حلوان والادارة الطبية للجامعة عن بعض النصائح للطلاب والعاملين بالجامعة للمساعدة في الوقائية من الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد وذلك في إطار حرصها الدئم على سلامة الطلاب و العاملين بها و كافة المواطنين و للحد من انتشار الوباء . 

وشملت هذه النصائح ما يلي : 

- ارتداء القناع الطبى " الكمامة " باستمرار . 
- غسل اليدين بصفة مستمرة . 
- قياس درجة الحرارة باستمرار . 
- الحفاظ على مسافة آمنة بين الاخرين و الالتزام بالتباعد .

Advertisements
Advertisements
Advertisements