ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الخارجية تكشف آخر تطورات ملف الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ومحاورها

الأحد 10/يناير/2021 - 03:00 م
السفير أحمد إيهاب،
السفير أحمد إيهاب، أمين عام اللجنة العليا لحقوق الانسان
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال السفير أحمد إيهاب جمال الدين، أمين عام اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، إن اللجنة تم تشكيلها منذ عام، وأهم الأنشطة التي قامت بها اللجنة هو البدء في إعداد مسودة استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، وفقا للمهام الموكلة إلى اللجنة في القرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء بإنشائها.

وأضاف السفير احمد جمال الدين، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أنه يتم العمل على سلسلة من الأوراق وتجميع للالتزامات الدولية والتوصيات التي تلتقها مصر من الأطر المختلفة الدولية والمحلية، مع الاستماع لنبض كل الفئات لمعرفة رؤيتهم حتى يمكن تطوير مسودة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وعن موعد إصدار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، قال السفير أحمد جمال الدين: «المهم تطلع بما يليق بطموحات الشعب المصري وعلى نار هادية وتأخذ وقتها في التمحيص».

ولفت إلى أنه تم عقد مجموعة من الجلسات تضم مجموعة من الخبراء، فضلًا عن تدشين سلسلة من اللقاءات الافتراضية تضم ممثلي المجتمع المدني في كل المحافظات والنقابات والاتحادات ومراكز الأبحاث والشخصيات العامة؛ للاستماع إلى تطلعاتهم وآمالهم في محتوى هذه الاستراتيجية.

وشدد على أهمية الانتهاء من بلورة الاستراتيجية وتمحيصها بأكبر قدر من الدقة والمؤشرات، متابعًا: «الأمر ليس بيانا بالإنجازات، وإنما بيان للأمور الإيجابية والأمور التي يجب إصلاحها كعملية تراكمية متواصلة».

وأوضح أن مصر تنضم لـ35 دولة حول العالم أصدرت الإستراتيجية الخاصة بها لحقوق الإنسان، موضحًا أن الاستراتيجية تقوم على أربعة محاور هي الحقوق السياسية، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والمرأة والطفل والشباب وذوي الإعاقة، وأخيرًا التدريب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements