ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دبلوماسي سابق يكشف انعكاس الأمن الداخلي المصري على أمن المنطقة

الأحد 10/يناير/2021 - 05:40 م
 السفير محمد حجازى
السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الأسبق
Advertisements
أسامة علي
قال السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الدبلوماسية المصرية، لعبت دورا هاما ومحوريا فى تأسيس علاقات مصر خارجيا والدفاع عن مصالحنا المصرية والعربية والأفريقية.

وأضاف حجازى خلال مداخلة مع "اكسترا نيوز"، أن استراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية، تعمل على عرض رؤية مصر لكافة القضايا الإقليمية، وسبل دعم وتعزيز الشراكات الدولية لا سيما الاقتصادية بما يخدم الاقتصاد المصري وجذب الاستثمارات.

وكشف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن استقرار الاوضاع داخليا للدولة المصرية انعكس ايجابيا على المنطقة حيث تحركت مصر لدعم أمن واستقرار باقى المنطقة.

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد للسياسة الخارجية لمصر مكانتها وتأثيرها على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما أعاد التوازن لشبكة علاقات مصر الدولية مع جميع القوى والمجموعات الدولية.

وأشار رشوان إلى أن التحليل الإحصائي للزيارات الخارجية واللقاءات الدولية للرئيس خلال العام السادس لتوليه المسئولية، وكذلك لمجمل السنوات الست الماضية يؤكد هذه الحقيقة، حيث قام الرئيس بنحو 115 زيارة خارجية شملت 46 دولة في أنحاء العالم على مدى 6 سنوات، كما عقد نحو 1000 اجتماع مع القادة والزعماء والمسئولين الزائرين لمصر خلال الفترة نفسها.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements