ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تضامن الشرقية: إعادة إعمار منزل والدة الشاب المعاق ومساعدة لوالدته بعد فيديو ربطه بشجرة

الأحد 10/يناير/2021 - 09:11 م
شاب الشجرة
شاب الشجرة
Advertisements
محمد الطحاوي

أكد محمد كمال الدين الحجاجى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية انه تم إصدار تعليمات مشددة لمدير ادارة فاقوس الاجتماعية والاخصائيين الاجتماعيين بالادارة فور تداول صورة على مواقع التواصل الاجتماعى حول الام التى تقيد ابنها بشجرة خوفا من هروبه .

 

ووجه وكيل الوزارة على الفور الادارة الاجتماعية التابع لها الحالة لبحثها وتقديم كافة الخدمات المتاحة مشيرا الي انه بعد البحث اتضح ان "ال" المواطنة مطلقة تبلغ من العمر 52 عام وتتقاضى معاش ضمانى ولديها ابن عمرة 26 عام مريض عقلى يعانى من نوبات صرع ويعيشوا مع الجد والابن يحصل على معاش من التضامن .

أقرأ ايضا:

من الحب ما قتل.. أم تربط ابنها المعاق في شجرة.. والأهالي: تسعى على لقمة العيش وتعمل بالزراعة

وأشار وكيل وزارة التضامن الإجتماعي انه تم تكليف رئيس الوحدة بعمل بحث لتقديم مساعدة من مؤسسة التكافل وتكليف رئيس مكتب تأهيل المعاقين بفاقوس لعمل كارنية خدمات متكاملة للابن وتاهيله وتقديم الدعم النفسى له كما اوصى وكيل الوزارة جمعية الاورمان باعادة اعمار المنزل المقيمين به.

 

كانت إحدى السيدات والتي رزقت بطفل معاق ذهنيا اضطرت إلى ربطه في إحدى شجرات الكافور بالقرب من مقابر قرية كفر عمار التابعة لمركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، خوفا عليه علي حد وصف أهالي القرية وخاصة لقيامها بالذهاب إلى الحقل للعمل بالأرض الزراعية وخشية أن يقوم ابنها بالتغيب عنها.

 

تفاصيل مأساوية وحالة إنسانية من الدرجة الأولي لا أحد يستطيع الحكم علي الأم واتهامها بالإهمال من جانب أهالي القرية وخاصة لأنها منفصلة عن زوجها منذ فترة طويلة وقيامها برعاية نجلها السيد 28 سنة معاق ذهنيا واضطرارها إلى ربطه في شجرة كبيرة من الكافور خوفا من قيامها بالتحرك لوحدة وفقدانه أو اعتدائه علي أحد أطفال القرية وخاصة لغيابها فترة طويلة عن المنزل.

 

حالة من التعاطف مع الشاب من جانب ومع الأم من جانب آخر ولكن علي الفور تحركت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة فاقوس بمديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع ورزاة الداخلية والتي قامت علي الفور بفحص مقطع فيديو تم تداوله يرصد فيه واقعة ربط الشاب بشجرة من قبل والدته ومناشدة الأجهزة الأمنية والمعنية بالتدخل.

 

وعلي الفور أصدرت وزارة الداخلية بيانا كشفت فيه ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" يظهر خلاله شاب "معاق ذهنيًا" موثوق بشجرة.

 

أكد البيان أنه فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى القنوات بموقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" تحت عنوان شاب مربوط بحبل في شجرة كافور من 15 سنة وبالفحص تبين أن الفيديو لأحد الأشخاص "معاق ذهنيًا"، مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس بالشرقية مقيد من قدميه بشجرة داخل أرض زراعية بدائرة المركز وناشد المصور الجهات المعنية باتخاذ اللازم وإيداع المجنى عليه داخل دار رعاية اجتماعية.

 

وباستدعاء والدة المجنى عليه (ربة منزل – مقيمة بدائرة المركز) أقرت بقيام زوجها بهجرها منذ حوالى 10 سنوات لإنجابها طفلهما "معاق ذهنيًا"، وتقوم باصطحاب نجلها للأرض الزراعية التي تعمل على زراعتها وتقوم بتقييده لخوف الأطفال منه وخشية هروبه، وعقب الانتهاء من عملها تقوم بتحريره والعودة به إلى المنزل تم اتخاذ الإجراءات القانونية

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements