ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

500 ألف فدان جديدة ومشروع 2 مليون نخلة.. مفاجأة القيادة للشعب 2021

الأحد 10/يناير/2021 - 10:22 م
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
Advertisements
أسامة علي
قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إنه منذ أسبوعين يقوم متخصصون من مراكز البحوث بحصر ودراسة 500 ألف فدان جديدة بجانب مشروع مستقبل مصر الذى يضم 500 ألف فدان.

وأوضح خليفة، خلال مداخلة مع برنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن 2020/ 2021 ستشهد افتتاح العديد من المشاريع الزراعية القومية مثل المشروع القومى لزراعة 2 مليون نخلة، الذي تم تدشينه فى 2018.

ولفت الى أنه تم بدء العمل فى مشروع "مستقبل مصر"، بمساحة 500 ألف فدان منذ سنتين ونصف، لافتا إلى المساحة المنزرعة منه حتى الآن 200 ألف فدان، تنتج العديد من المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح، البطاطس، بنجر السكر.

وأشار إلى أن 35 شركة مدنية تابعة للقطاع "الخاص" وآلاف العمال، تعمل بالمشروع فى إطار شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، أنه يتم فى استخدام التحول الرقمى فى هذا المشروع لأول مرة فى مصر.

ونفى نقيب الزراعيين ما تداوله الإعلام المعادي، مؤكدا أن كل أراضى المشروع تابعة للدولة ولا تتبع للمواطنين، مؤكدا أن الدولة تحفظ للمواطنين أراضيهم.

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أن 5 مليارات جنيه استثمارات بنية تحتية فى المشروع منها 500 كيلو طرق، ومحطتا كهرباء إضافة إلى 6 مليارات جنيه للمعدات الزراعية الحديثة.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements