ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبيرة علاقات أسرية: سلوك الآباء تنتقل بصورة غير مباشرة لأبنائهم ..فيديو

الإثنين 11/يناير/2021 - 10:01 ص
غادة فكرى
غادة فكرى
Advertisements
ياسمين القصاص

قالت غادة فكرى، خبيرة العلاقات الأسرية، إن لغة وسلوك الآباء تنتقل بصورة غير مباشرة لأبنائهم، وذلك عن طريق ملاحظة الأبناء لسلوكهم، منوها إلى أنه يجب تربية الأبناء على الحذر والتأني فى حياتهم،  ولكن لا يجب أن يتملكهم الخوف والهلع فى جميع تصرفاتهم.


ولفتت خبيرة العلاقات الأسرية، عبر سكايب فى برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية"اكسترا، إلى أنه يوجد العديد من المخاوف التي تسيطر على الأباء فتظهر تلك المخاوف فى معاملاتهم مع أبنائهم، معقبة: "دايما بنقول لأولادنا متمسكش دا وامشى اغسل ايدك"، فيجب معاملة الأولاد بطريقة لا تحتوى على هلع أو خوف، حتى لا تبنى شخصية الطفل على الاضطراب والخوف.

 

وأضافت انه يجب على الأبناء مشاركة أبنائهم فى مهاراتهم وألعابهم، كما أن يجب على الأم  أن تسعى لتنمية مهارات طفلها، وحتى إنها يجب أن تشاركه مهاراته بتشجيعها له بشراء ما لديه من أشياء حتى تخرج تلك المهارات، فيوجد من الأطفال من يحب القراءة فهنا يجب على الأم أن تحضر له الكتب لكس تساعده على القراءة.

 

وأشارت إلى أنه خلال أزمة كورونا تم الإكتشاف أن الآباء والأمهات ليس لديهم معلومات كافية عن أولادهم، وبالفعل اكتشفوا فى تلك الفترة العديد من الصفات المكتشفة لدى أبنائهم.

 

وأكدت أن كل منا كجنس بشري لديه أساسيات منذ بداية الخليقة مثل الامومة عند المرأة، والمسؤولية عند الرجل، فإننا بالفطرة "لدينا مفاتيح نجاح العلاقات"، ولكن يجب ان نعرف كيفية استخدامها "انهي مفتاح مع انهي باب؟".

 

وأوضحت أن هناك أساسيات شبه متفق عليها في العلاقة ولكن ليست بقاعدة أو مسلمة لنجاح العلاقة، ومن تلك الأساسيات أن تفهم الزوجة اهتمامات شريكها ولغة الحب الخاصة به، معقبة: "في راجل في وقت معين بيكون عايز الست الفرفوشة، وأخرى صديقة مستمعة، ومرة كدور أم"، ناصحة الستات "كوني متنوعة ومتجددة ومتفهمة، لأن الراجل عايز الست اللي تقوم بأدوار مختلفة".

Advertisements
Advertisements
Advertisements