ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تاكسي إسكندرية .. 29 شابا ينقلون مرضى السرطان للمستشفيات بالمجان

الإثنين 11/يناير/2021 - 11:47 ص
مبادرة سائقى الخير
مبادرة سائقى الخير
Advertisements
قسم التوك شو
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي حسام الدين حسين والإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مبادرة سائقي تاكسي الأسكندرية لتوصيل مرضى السرطان بالمجان".

"تاكسي إسكندرية .. معا لفعل الخير لتوصيل مرضى السرطان بالمجان"، هي مبادرة دشنها الشاب عمر حسن إبراهيم سائق تاكسي بمحافظة الإسكندرية، مستهدفًا تقديم خدمة للمرضى البسطاء مصابي مرض السرطان، حيث ينقل المحتاجين من وإلى المستشفى بالمجان لعله يكون سببًا في إنقاذ مريض لا يجد سيارة إسعاف أو لا يملك ثمن وسيلة الانتقال إلى المستشفى من غير القادرين. 

ومن أجل لفت انتباه المحتاجين للتوصيل مجانا، وضع المشاركون في المبادرة ملصقًا لشعار المبادرة تسهيلًا عليهم، وبدأت المبادرة عن طريق جروب عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حيث أعلن الشاب عمر عن مبادرته لنقل المرضى إلى مستشفى "أيادي المستقبل لعلاج الأورام بوسط المدينة"، وحينها ناشد السائقين الاشتراك معه لمساعدة المرضى دون مقابل. 

ولاقت المبادرة تفاعلا كبيرًا بين المشاركين فيها من سائقي التاكسي وشكلوا قائمة بأسمائهم وأرقام هواتفهم وأودعوها في إدارة المستشفى للتواصل معهم، في حال وجود أي حالة ترغب في النقل من وإلى المستشفى. 

وقال عمرو حسن مؤسس مبادرة "تاكسي إسكندرية .. معا لفعل الخير لتوصيل مرضى السرطان بالمجان"، إنه كان يرغب في العمل بمفرده لنقل غير القادرين حتى باب المنزل بالمجان ودشن مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتجميع السائقين من أجل العمل في المبادرة، من أجل المشاركة في المبادرة يوم الجمعة تحت اسم "يوم الخير". 

وأضاف: "لاقيت ناس كتيرة عاوزة تشارك وبتكلمني وبتقول لي إحنا معاك وطلبوا تحديد الموعد، ورحنا يوم الجمعة قدام المستشفى وكنا حوالي 18 تاكسي ومكنش في واحد أعرفهم منه، ومكنتش أعرف إنه إجازة في المستشفى بس وصلنا أكتر من 5 حالات". 

وأردف، أن المبادرة يشارك فيها 29 تاكسي يعملون على مدار الأسبوع، إذ يجرى توصيل ما لا يقل عن 5 حالات يوميًا للمستشفى: "الناس هناك بيتابعوا إصابتهم في المستشفى، ويطلعوا من قدام المستشفى عشان يركبوا عربية لآخر الشارع، فلما بنقول لهم إن فيه تاكسي مجاني للتوصيل مش بيبقوا مصدقين وبيقولوا انتو بتضحكوا علينا، وانت عايزني أركب عشان تدفعني، ولما بشرح لهم بيبقوا مبسوط وبيدعوا لنا كتير".
Advertisements
Advertisements
Advertisements