ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الوضح حرج.. نفاذ الأكسجين من مستشفى بريطاني وسط ارتفاع مرضى كورونا

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 12:01 ص
أكسجين
أكسجين
Advertisements
أماني إبراهيم
تأثرت المستشفيات البريطانية بتفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث وصلت إمدادات الأكسجين في مستشفى مكتظ بمرضى كوفيد-19 إلى حالة حرجة، دفعت الأطباء لاتخاذ قرارا بتقليل استخدام الأكسجين والكمية المستخدمة منه في دم المرضى.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، قالت الخدمة الصحية الوطنية في وثيقة أصدرتها، اليوم، إن إمدادات الأكسجين منخفضة للغاية في مستشفى ساوثيند حيث يكافح الأطباء لإبقاء مرضى كوفيد -19 على قيد الحياة، ونتيجة لذلك، خفض المستشفى النطاق المستهدف لمستويات الأكسجين لدى المرضى من 92%.

جاء في الوثيقة، التي تمت مشاركتها مع العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، أن النظام الذي سيتم اتباعه هو الحفاظ على التشبع وسيتم بشكل آمن ولن يتأذى أي مريض نتيجة لذلك.

ومن جانبها قالت إيفون بلوتشر، المديرة العامة للمستشفى، إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية كانت تعمل على إدارة الوضع، وتابعت: "نشهد طلبًا مرتفعًا على الأكسجين بسبب ارتفاع أعداد المرضى الداخليين المصابين بـكوفيد-19 ونعمل على إدارة ذلك".

في أواخر ديسمبر الماضي، أوضح صندوق مستشفى جامعة نورث ميدلسكس أن العدد الهائل من المرضى الذين كانوا يتلقون العلاج ضغطوا على نظام الأكسجين، ووكان يستهلك 200 مريض حوالي 2400 لتر من الأكسجين في الدقيقة، وكان قد حذر كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا ، كريس ويتي ، من أن المملكة المتحدة ستمر بأخطر وقت للوباء في الأسابيع المقبلة، وهو الأمر نفسه الذي أكد عليه ستيفن باويز.
Advertisements
Advertisements
Advertisements