ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حالة غريبة.. كريم للوجه يزيد من وزن طفل للضعف

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 10:57 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
كان الطفل يعاني من مشكلات بالبشرة، وقامت الأم بدورها في البحث عن كريم يقضي على مشكلة طفلها، ولكن الأمر تفاقم وظهرت مشكلة جديدة، حيث نتفخ وجه الطفل وبدأ في نمو الشعر بعد وضع كريم على جلده.

فقد أعطاه والديه نوعا من الكريم ، الذي ورد أنه يعاني من جفاف الجلد، لكنهم سرعان ما أدركوا أن هناك شيئًا خاطئًا ، حيث زاد حجم الطفل وبدأ وجهه ينمو فيه الشعر ، بما في ذلك على جبهته، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

وتم إدخال الطفل إلى المستشفى بعد شهرين من تناول الكريم، وقال المسعفون إنهم شعروا بالحيرة بعد أن أخبرهم الوالدان أن الطعام الوحيد الذي كان يتلقاه هو حليب أمه ، والذي تم اختباره ووجد أنه طبيعي.

ثم طلبوا من الوالدين تقليل تناول الطعام ، ولكن بعد شهر كانت المشكلة أسوأ، تم نقل الطفل إلى مستشفى متخصص حيث ظهرت حالتان مماثلتان.

ووجد الأطباء رابطًا بينهم وبين كريم Yifulin الخاص بالمضاد للبكتيريا متعدد التأثير ، والذي ورد أنه استخدم في كل حادثة، ووجد فحص للمنتج أنه يحتوي على 30 (مجم / كجم) من بروبيونات كلوبيتاسول.

كما اكتشفوا أن الكريم يحتوي على الكورتيكوستيرويد المعروف باسم بروبيونات كلوبيتاسول والذي يجب استخدامه فقط للاستخدام على المدى القصير.

نتيجة لذلك ، أصيب الوالدان بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الآخرين الذين استخدموا الكريم بشكل يومي ، بالصدمة عندما ورد أن أطفالهم بدأوا في السمنة والشعر.

عندما طلب الأطباء من العائلات التوقف عن استخدام الكريم ، تحسنت حالة الأطفال وسمح لهم بالعودة إلى المنزل.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements