ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الزملوط يتفقد أعمال إنشاءات مركز الدكتور حسن حلمى لذوى الهمم بالوادي الجديد

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 03:33 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
تفقد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم الثلاثاء، أعمال استكمال الإنشاءات بمركز دكتور حسن حلمي لذوى الهمم والقدرات الخاصة بمركز الخارجة، يرافقه المهندس مجدى الطماوى رئيس المركز.

وتشمل الأعمال الجارية توسعة المركز بإنشاء قاعة حفلات وعدد من المحال التجارية لدعم موارد المركز، وإنشاء مسرح لعرض أنشطة رواد المركز من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث وجه المحافظ بسرعة إنهاء أعمال الإنشاءات الملحقة بالمركز واستكمال منظومة الطاقة الشمسية.

اقرأ أيضًا: 

كان المحافظ التقى مؤخرا بالعاملين بالمركز الذين يخضعون لبرنامج تدريبي لتأهيلهم قبل بدء العمل، مؤكدا  ضرورة الوعي بقيمة العمل لخدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وكونها رسالة في المقام الأول.

وأكد الزملوط على تقديم الدعم الكامل لتقديم أفضل الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم على مستوى المحافظة من خلال المركز وتدريب الكوادر العاملة به بالتعاون مع جامعة بني سويف.

ووجه المحافظ بسرعة إنهاء التشطيبات النهائية بالمركز وملحقاته من ركن بيئي ومقرات الإقامة والأنشطة الترفيهية والرياضية.

في سياق آخر وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتكثيف عمل لجان المتابعه اليومية على المستشفيات لتقييم الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين والتأكد من توافر الأدوية ورصيد أسطوانات الأكسجين والذي تم دعمه باحتياطي يكفي لمدة ١٥ يوما وكفاءة شبكات الغاز على مستوى المحافظة ورفع تقارير يومية بالموقف للجنة الأزمة الرئيسية.

كما وجه المحافظ بإعداد تقرير يومي مفصل عن موقف المستشفيات علي مستوى المحافظة وموقف حالات العزل المنزلي وحصر أرصدة كافة المستلزمات الطبية والأدوية المتوفرة واللازمة، وتكثيف حملات المرور علي الصيدليات للتأكد من توافر الأدوية والالتزام بالأسعار المقررة وعدم رفعها، والتشديد على تواجد الكوادر الطبية بالوحدات الصحية بالقرى والمناطق النائية.

وأكد الزملوط الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بالأماكن العامة لعدم التعرض للعقوبات التي أقرها مجلس الوزراء لمواجهة إنتشار الفيروس وتواصل إجراءات التعقيم والتطهير بالمصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمات بكل المراكز.

وكلف المحافظ الجهات الأمنية بالتعامل الحاسم مع حالات مخالفات الإجراءات الاحترازية من خلال تحصيل الغرامات المالية الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية التي أقرها مجلس الوزراء لمواجهة إنتشار الفيروس.

وأكد الزملوط، في تكليفه على تكثيف الحملات التوعوية للتعريف بكيفية الوقاية من الإصابة بالفيروس، فضلًا عن التفتيش الدوري على المطاعم والمقاهي والمنشآت السياحية، للتأكد من الالتزام بكل القرارات الوزارية والإجراءات الوقائية والاحترازية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements