ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حارس مرمى منتخب مصر السابق: مصر قدمت عرضا مناسبا أمام تشيلى فى مباراة الأمس.. فيديو

الخميس 14/يناير/2021 - 12:19 م
صدى البلد
Advertisements
آيات احمد
قال محى صلاح، حارس مرمى منتخب مصر السابق لكرة اليد، إن مركز حراسة المرمى فى لعبة كرة اليد موضوع حساس جدًا، خاصة وأنه يسجل أفضل لاعب فى كرة اليد منذ عام 2001، لافتًا إلى أنه كان هناك تخوف لخروج عبد الرحمن حٌميد من الماتش الأول للبطولة بالأمس.

وأضاف محى صلاح، فى مداخلة هاتفية على فضائية " اكسترا نيوز"، أن منتخب كرة اليد بالأمس ادى بشكل جيد، وحارس المرمى هنداوى كان أداؤه متوسط وكان يجب ان يكون الدفاع منظم أكثر من ذلك فى البداية، مشددًا على الاهتمام بحراس المرمى لأنهم أهم عضو فى اللعبة كلها.

وتابع ان هناك اهتمام بمركز حراس المرمى فى مصر والعالم كله، مشيرًا إلى أن مصر قدمت عرضا مناسبا أمام تشيلى فى مباراة الأمس، موضحًا أن المدرب الإسبانى غير 3 لاعبين فى مباراة أمس خلال الماتش.

تغلب منتخب مصر لكرة اليد على نظيره التشيلى 35 / 29 وبفارق 6 أهداف عن الفريق المنافس، في المباراة الافتتاحية لبطولة العالم التي تقام بمصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجارى.

وشهدت المباراة ندية من جانب المنتخبين ، لكن مهارة لاعبى الفراعنة وتألقهم حال دون تقدم المنتخب المنافس في المباراة ،حيث تمكن محمد ممدوح هاشم ، و يحيى خالد ، وسند ، و على زين ورفاقهم ، من إحداث الفارق في اللقاء  ، بالإضافة إلى تألق الطيار في أن يكون سدا منيعا أمام لاعبى تشيلى ،  وهو ما يجعل مهمة المنتخب المصرى سهلة، في المواجهتين المقبلتين أمام السويد و مقدونيا على الترتيب .

كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفراعنة 18 \11 ، وسط سيطرة على أحداث اللقاء، و قدرتهم على إحكام السيطرة على صالة المباراة ، و التحكم في الكرة 

 ويقع المنتخب الوطني في المجموعة السابعة رفقة منتخبات :"السويد، تشيلي ومقدونيا" بعد اعتذار التشيك عن المشاركة في البطولة بسبب ظهور أكثر من 15 حالة كورونا فى الفريق، و هو عدد غير مسموح به تنظيميا.

وضمت قائمة الفراعنة  20 لاعبًا، تضم 7 لاعبين محترفين، وهم كريم هنداوي دوبروجا سود كونستانتسا الروماني ومحمد ممدوح نادي دينامو بوخارست الروماني ويحيي عمر نادي فيسبرم المجري ومحمد سند نادي نيم الفرنسي وعلي زين نادي الشارقة الإماراتي وأحمد خيري نادي سيوا بوخارست الرومانى وأحمد هشام نادي نيم الفرنسي.

وسبق المباراة حفل فني بمناسبة افتتاح البطولة بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء ، ومسئولي الاتحاد الدولي لكرة اليد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements