ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير إسرائيلي يطالب بمنع الفلسطينيين من البناء في الضفة الغربية

السبت 16/يناير/2021 - 01:15 ص
صدى البلد
Advertisements
أحمد قاسم
طالب وزير الاستيطان الإسرائيلي، تساحي هنجبي، مساء الجمعة، وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، بعدم المصادقة على بناء أي مشاريع فلسطينية في المنطقة المصنفة ج، دون أخذ موافقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية.

ونقلت قناة "إي 24 نيوز" الإسرائيلية عن الوزير قوله: "السماح للفلسطينيين ببناء منازل في مناطق قرب مدينة القدس، ينعكس بشكل سلبي على المصالح الإسرائيلية الاستراتيجية في المنطقة ج". 

وزعم الوزير الإسرائيلي ،أن السلطة الفلسطينية تابعة سياسة معينة تقضي بتعزيز البناء في منطقة ج من أجل زعزعة السيطرة الإسرائيلية عليها، مشيرا إلى أن السلطة تنظم وتوسع البناء في تلك المنطقة.

جاء ذلك بعد موافقة وزارة الأمن الإسرائيلية على بناء عدد من المشاريع الفلسطينية في الضفة الغربية، تتمثل في توسيع قرية الولجة في جنوب الضفة الغربية، وتوسيع قرية حزما في محيط مدينة القدس، والمصادقة على مخططات لإقامة فندق في منطقة بيت لحم.

ومنطقة ج هي أحد مناطق الضفة الغربية المنصوص عليها في اتفاقية أوسلو الثانية. حيث تشكل المنطقة حوالي 61% من أراضي الضفة الغربية.

وتعتبر السلطة الفلسطينية مسؤولة عن تقديم الخدمات الطبية والتعليمية للفلسطينيين في المنطقة، ولكن إسرائيل لها السيطرة الأمنية والإدارية.

Advertisements
Advertisements